الرئيسية / تقارير / مؤتمر مرتقب من فعاليات ثورية يحدد مصير إدلب.

مؤتمر مرتقب من فعاليات ثورية يحدد مصير إدلب.

عبيدة أبو البراء
خاص – مركز إدلب الإعلامي

أقيمت اليوم على مدرج كلية الطب في جامعة ادلب،اليوم الخميس، مبادرة الأكادميين و الفعاليات الثورية لإدارة المناطق المحررة .

وفي حديث خاص لمركز ادلب الاعلامي مع العقيد رياض الاسعد عن إندماج الفصائل في مكون واحد “الجيش الوطني” و قائده انت، و هل وجودكم في مبادرة لدعم إقامة حكم مدني دليل على ذلك، أوضح قائلاً: هناك إشاعات كثيرة، و المؤتمر الذي سوف ينعقد في الأيام القادمة سوف يحدد و يدعم قيام الدولة المدنية، ويقف نجاح المؤتمر على الشخصيات الفعالة التي سوف تحضره، و بسؤال آخر للأسعد، عن كيفية نجاح هذه المبادرة صرّح قائلا: نأمل النجاح لهذه المبادرة كونها سوف تستقطب جميع الفعاليات الثورية بكافة مكوناتها و إننا نعمل على إنجاحها، حتى تحقيق مطالبها.

و تسعى المبادرة لإنعقاد مؤتمر عام يتمخض عنه مؤسسات قضائية و مدنية تحت جسم موحد و إدارة واحدة، تنطلق هذه المبادرة للسعي لإرجاع هدف الثورة السورية بإسقاط الفساد و الإستبداد و الطائفية و بناء دولة العدل والحكم الرشيد، و التداول السلمي للسلطة و الحفاظ على وحدة التراب و المصير.

يذكر أن، في 15 اغسطس الماضي، عقد إجتماع في النادي العائلي بمدينة ادلب، جمع هيئات مدنية و ممثلين عن الحكومة المؤقتة و النقابات و التجمعات الثورية، حيث طرح مشروع مبادرة سياسية لتشكيل حكومة إنقاذ تنبثق عنها إدارة مدنية مستقلة لا تخضع لأي جهة عسكرية.

شاهد أيضاً

تحرير الشام تعثر على مستودع لمئات العبوات في عملية امنية قرب إدلب

اعلنت “هيئة تحرير الشام” ظهر اليوم الإثنين, عن عمليتان امنيتان الأولى في محيط مدينة إدلب ...

اترك تعليقك هنا