الرئيسية / تقارير / إنطلاق المؤتمر السوري العام لمبادرة “إدارة مدنية” في إدلب

إنطلاق المؤتمر السوري العام لمبادرة “إدارة مدنية” في إدلب

إنطلاق المؤتمر السوري العام لمبادرة “إدارة مدنية” في إدلب


انطلقت أمس السّبت 16 أيلول، فعاليات المؤتمر السوري العام بهدف تشكيل إدارة مدنية في المناطق المحررة، وذلك بحضور فعالياتٍ وهيئاتٍ ومؤسّساتٍ ثورية، من أجل تشكيل إدارة مدنية للإشراف على المؤسّسات الخدمية.

ودعت اللجنة التّحضيرية لحضور مؤتمر تأسيسي والذي تشارك فيه كافة الفعاليات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني، والمجالس المحلية، تحت مسمى “المؤتمر السّوري العام”.

وحضر المؤتمر أعداد كبيرة من الفعاليات الثورية وممثلين عن النقابات وأعضاء هيئات ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخدمية وأعضاء مجلس محافظة إدلب وإدارة الخدمات في محافظة إدلب، والعقيد “رياض الأسعد” مؤسس الجيش السوري الحر، وأعضاء من معظم الأحزاب التي تشكلت مؤخراً.

وتهدف مبادرة الإدارة المدنية في إدلب إلى اختيار ممثلين عن كافة فئات السّوريين، وتشكيل حكومة في الدّاخل السّوري، ومن كافة المحافظات السورية، من أجل استلام إدارة المؤسّسات الخدميّة، واستلام زمام كافة الأمور.

 

سيستمر المؤتمر لمدة يومين، وسيخرج عن اجتماعات اليوم لجان من مختلف الفعاليات، من أجل متابعة تشكيل حكومة في الداخل السّوري، وذلك بحسب الدكتور” بسام صهيوني” رئيس اللّجنة التّحضيرية لمؤتمر الإدارة المدنية في إدلب.

شاهد أيضاً

تحرير الشام تعثر على مستودع لمئات العبوات في عملية امنية قرب إدلب

اعلنت “هيئة تحرير الشام” ظهر اليوم الإثنين, عن عمليتان امنيتان الأولى في محيط مدينة إدلب ...

اترك تعليقك هنا