الرئيسية / تقارير / إحالة لجنة تأليف مناهج النظام إلى التحقيق و السبب هو ؟

إحالة لجنة تأليف مناهج النظام إلى التحقيق و السبب هو ؟


أصدر وزير تربية النظام السوري، يوم السبت 16 ايلول، قرارًا يقضي بتحويل لجنة تأليف المناهج التابعة لوزارة التربية الى التحقيق.

و تناقلت وسائل إعلام موالية عبر صفحات التواصل الإجتماعي أخباراً تفيد بتحويل لجنة المناهج التابعة لوزارة التربية لدى النظام إلى الرقابة الداخلية، وذلك بعد إدراج قصيدة للشاعر المعارض “ياسر الاطرش” ضمن المنهاج الجديد

من جهتها إنتشرت تعليقات ساخرة لمؤيدين ومعارضين للنظام، تستغرب من وجود قصيدة في المنهاج الدراسي من تأليف أحد الشعراء المعارضين للنظام، و طالبوا بتوضيح من وزير التربية حول هذا الأمر، و طالبوا بتشكيل لجنة مهمتها دراسة الملاحظات والمقترحات الواردة إلى الوزارة حول المناهج واتخاذ الإجراءات اللازمة حولها.

يذكر ان الشاعر “ياسر الأطرش علق على هذا العمل لإحدى المواقع الإلكترونية “أما عن نشر قصيدة لي في مناهج النظام؛ فأنا أؤكد أن ذلك تم من دون علمي أو استشارتي، ولا تواصل لي مطلقا مع أي مؤسسة أو فرد تابع للنظام”.

ينحدر ياسر الأطرش من مدينة سراقب، و الذي يعتبر من الأدباء الذين ساندوا الثورة السورية منذ انطلاقها، واستقال من اتحاد الكتاب العرب عام 2012 احتجاجًا على مساندته للنظام السوري، بعد 13 سنة من انتسابه إليه.

شاهد أيضاً

قتلى و جرحى باشتباكات في الحملة الأمنية في عفرين.

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)   قتل أكثر من 16 مقاتلا وجرح 15 آخرين، بالحملة الأمنية ...

اترك تعليقك هنا