الرئيسية / تقارير / كيف سيطرت ميليشيات “قسد” على مدينة الرقة…؟

كيف سيطرت ميليشيات “قسد” على مدينة الرقة…؟


عبيدة أبو البراء (مركز إدلب الإعلامي)

قسد تسيطر على الرقة بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

سيطرت قوات سورية الديمقراطية “قسد” على مدينة الرقة السورية بشكل كامل يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول.

و يأتي ذلك بعد هجوم “قسد” برا، و بمساعدة طيران التحالف الدولي التي تترأسه الولايات المتحدة الأمريكية جوا، حيث انطلقت المعركة منذ قرابة الستة أشهر، و بدأت بهجوم كبير ل “قسد” على قرى و بلدات الريف الشمالي و الغربي من الرقة، في حين شهدت المدينة أعنف الهجمات الجوية و التي أدت إلى استشهاد قرابة ال”1900″ مدنيا و جرح الآلاف بالإضافة لدمار كبير بنسبة 90% من أحياء المدينة.

جاءت السيطرة على المدينة بعد إتفاق بين “قسد”  مع “عشائر الرقة”، والتي نصت على خروج عناصر تنظيم الدولة الأجانب و السوريين إلى مدينة “دير الزور” التي يسيطر عليها التنظيم و التي تعد آخر معقل له في شرق سورية.

في سياق آخر نشرت وكالات أنباء كردية و غربية، صورا لأشخاص قيل إنهم من تنظيم الدولة، وسلموا أنفسهم لقوات “سورية الديمقراطية”، فيما قالت وسائل إعلام في الرقة، أن معظم الأشخاص الذين ظهروا في الصور، هم من المدنيين الأصليين في الرقة، و أوضح المصدر أن جميع عناصر التنظيم خرجوا من مدينة الرقة إلى دير الزور.

يذكر أن “تنظيم الدولة” سيطر على مدينة الرقة منذ أربع سنوات بعد معارك مع الثوار، واتخذ منها “عاصمة” بعد إعلان متزعم التنظيم “أبو بكر البغدادي” قيام دولتهم.

 

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا