الرئيسية / تقارير / إنتعاش محافظة إدلب مع عودة التيار الكهربائي

إنتعاش محافظة إدلب مع عودة التيار الكهربائي


محمد ذكور (مركز إدلب الإعلامي)

تعيش مدينة إدلب حالة إنتعاش مع توفر الخدمات في المدينة يرافقها عودة التيار الكهربائي الإنساني وتوفير مياه الشرب وخدمات المشافي للمرضى بشكل كبير عن قبل.

حيث قامت إدارة الخدمات للمدينة بتوصيل خط كهربائي  لمحطات المياه مما أدى إلى تحسن وضع المياه في المدينة بشكل ملحوظ بعد وصول المياه إلى أغلب أحياء المدينة عوضاً عن استخدام مضخات المياه والتي تعد عبئ كبير على المدنيين.

وتابعت “إدارة الخدمات” توصيل الكهرباء ليشمل المشافي والعيادات الطبية للتوفير من استخدام مولدات الديزل التي كانو يستخدمونها عوضاً عن التيار الكهربائي الغير منتظم حيث تحتاج المشافي للكهرباء بشكل ضروري مثل قسم الإنعاش و تصوير الأشعة وغيرها.

 

و وصل التيار الكهربائي للدوائر الخدمية مثل دائرة الإتصالات حيث وفر الخط الكهربائي الإنساني أجور تشغيل مجموعات التوليد التي كان يتم من خلالها شحن بطاريات الهواتف الارضية، ومديرية المصالح العقارية التي تقوم بدورها بتسجيل عقارات البيع والشراء، ومديرية النقل التي يتم من خلالها تسجيل الآليات وتنميرها، ومديرية الأفران التي تقوم بدورها بتوفير مادة الخبز للمدنيين في محافظة إدلب.

يذكر أن مدينة إدلب تحوي الآلاف من النازحين والمهجرين قسريا من دمشق وحمص والمناطق الشرقية وتعمل فيها جميع الدوائر الرسمية التي تقوم بإدارة الخدمات في مدن وبلدات محافظة إدلب.

شاهد أيضاً

قوات النظام تقصف بأكثر من مئة قذيفة مناطق جنوب إدلب

  تواصل قوات النظام السوري خرقها لمناطق خفض التصعيد في ريف إدلب الجنوبي مخلفة ضحايا ...

اترك تعليقك هنا