الرئيسية / تقارير / بالصور | إسرائيل تفتح طريق لدروز الجولان لمساندة النظام…

بالصور | إسرائيل تفتح طريق لدروز الجولان لمساندة النظام…


ينال الحمدان (مركز إدلب الإعلامي)

إسرائيل تفتح طريق لدروز الجولان لمساندة النظام…

صرح الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة 3 تشرين الثاني/نوفمبر، أنه مستعد لحماية قرية حضر  الدرزية.
هذا وكان الناطق العام بلسان جيش الدفاع العميد “رونن مانليس” قد صرح ” بأنهم مستعدون لمساندة سكان قرية حضر، ولن نسمح باحتلالها أو بالمساس بسكانها.

وأضاف أنه في الساعات الأخيرة توسع القتال في منطقة قرية “حضر” الدرزية في منطقة الجولان السوري، حيث أجرى رئيس الأركان الجنرال “غادي يوئل ستريك” وقائد فرقة الجولان العميد “ياتيڤ عاسورا” تقديرًا للموقف.

 

حيث أكد بأن جيش الدفاع مستعد لمساندة سكان القرية وسيمنع المساس بهم أو احتلال القرية، وذلك من منطلق التزامه تجاه الطائفة الدرزية.
و أوضح “بالنسبة للمزاعم بشأن تورط أو مساندة إسرائيلية لعناصر جهادية في القتال عارية عن الصحة”

وفي سياق متصل كانت فصائل المعارضة قد أعلنت اليوم الجمعة إطلاق معركة “كسر القيود عن الحرمون”،  وتمكنت من كسر الحصار عن بلدة “بيت جن”، بعد تقدمها وسيطرتها على تلة “الهرة” ومنطقة “قرص النفل” الواقعة على أطراف بلدة حضر الدرزية.

على الجانب الآخر من هضبة الجولان المحتل عمت الإحتجاجات بلدة “مجدل شمس” الدرزية، بينما حاول عدد من المتظاهرين إجتياز الحدود باتجاه بلدة حضر، حيث انتشرت شرطة الجيش الإسرائيلي على طول الحدود لمنع المرور.

يشار إلى أن مساء اليوم تمكنت قوات النظام المدعومة باللجان الشعبية من السويداء وقطنا وجرمانة في بلدة حضر الدرزية، من إطباق السيطرة على النقاط التي استولت عليها المعارضة صباح اليوم، بعد اشتباكات عنيفة وقصف مكثف من قبل مدفعية النظام، وإعادة الوضع لما كان عليه قبل انطلاق “معركة كسر القيود” التي كان هدفها فك الحصار عن الغوطة الغربية.

 

شاهد أيضاً

نقابتي الصيادلة والأطباء تعلقان أعمالهما في إدلب .

  سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي) بعد تكرار الإنتهاكات ضد الكوادر الطبية في إدلب قامت ...

اترك تعليقك هنا