الرئيسية / تقارير / هل ستساهم الوقفة التضامنية و الإضرابات في إطلاق سراح مدير تربية حلب الحرة؟؟

هل ستساهم الوقفة التضامنية و الإضرابات في إطلاق سراح مدير تربية حلب الحرة؟؟

 

أسينات الشامي (مركز إدلب الإعلامي)

أعلن مدير التربية في مدينة إدلب الأستاذ “ياسين علي ياسين ” اليوم الإثنين 4 كانون الأول/ديسمبر، إضرابا شاملا لجميع المدارس بكافة مراحلها، و ذلك للوقوف تضامنا للإفراج عن “مدير التربية والتعليم” في حلب الأستاذ” محمد مصطفى “.

و كان اختطاف الأستاذ “محمد مصطفى” بسبب تهمة الفساد التي وجهتها له “حركة نور الدين الزنكي” بعد الإعتراف باختطافه.
حيث توعدت حركة نور الدين الزنكي بعد الطلبات المتكررة بالإفراج عن ” المصطفى” الذي اختطفته منذ شهرين، ولكن إلى اليوم لم يتم الإفراج عنه.

حيث أصدرت مديرية التربية والتعليم في إدلب بيانا أكدت فيه، “حرصها على سلامة وإكمال العملية الدراسية وعلى ضرورة إستقلال العملية التربوية والتعليمية في المناطق المحررة، وضرورة فصلها عن الإقتتال والتناحرات الفصائلية والسياسية، إضافة للإهتمام بتأمين جو هادئ للطلاب ليحصلوا على حقوقهم في التعليم وإكمال مراحلهم الدراسية بأمان واستقرار، ليشاركوا في عملية التنمية والتعليم”.

وبعد الوعود المتكررة بالإفراج عن “المصطفى” والتي لم تجدي نفعا، دعى مدير تربية إدلب إلى وقفة تضامنية للمطالبة فيها بالإفراج عن مدير التربية في حلب، وأكد بأن هذه الوقفة قابلة للتجديد في حال عدم النزول عند رغبات الشعب في إطلاق سراحه، مشددا على أهمية إبعاد التعليم عن ساحات النزاع و القتال الفصائلي.

شاهد أيضاً

قصف صاروخي يستهدف مواقع للنظام في اللاذقية ، و النظام السوري يسقط طائرة عسكرية روسية.

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)   أعلنت وزارة الدفاع الروسية الليلة الماضية عن سقوط طائرة ...

اترك تعليقك هنا