الرئيسية / تقارير / سوريان ينجحان بإكتشاف ثغرة في الفيسبوك لإستعادة مئات الصفحات المعطلة

سوريان ينجحان بإكتشاف ثغرة في الفيسبوك لإستعادة مئات الصفحات المعطلة

 

محمد كفرنبل (مركز إدلب الإعلامي)

أتاحت شركة فيسبوك أمس الجمعة 23 كانون الأول، رابط لاستعادة الحسابات الشخصية لمستخدميها و التي تم تعطيلها عن طريق الخطأ، كما نوهت “فيسبوك” لمستخدمي هذا التطبيق، بأنه يمكنهم من استعادة الحسابات المعطلة فقط وليس المهكرة، وأكدت على عدم عودة الحساب إن لم يكن بوجود “كلمة سر الحساب”.

وذكر “محمد عساكرة” الناشط التقني “لمركز إدلب الإعلامي” و المكتشف لهذه الثغرة، أن رابط الثغرة كان مجهول للمستخدمين حيث اكتشفها هو والتقني “محمد أتارب” من ريف حلب، ليتم البدء بإسترجاع الحسابات دون مبالغ مادية.

و أكد “عساكرة” أن الرابط يعمل على استرجاع الحسابات المعطلة من انتهاك بيان الحقوق وانتهاك قوانين خاصة بهم، حيث تم استرجاع أكثر من 500 حساب للناشطين والإعلاميين وأبناء الثورة السورية على حد قوله.

وفي حديث مع “عبيدة أبو البراء” مدير “مركز إدلب الإعلامي” أكد أن حسابه الشخصي على “فيسبوك” تم استعادته بعد تعطيله منذ خمسة أشهر، وعلى إثر ذلك فقد الكثير من الإتصالات بخصوص العمل، ما أدى لإنعكاس نتائج سلبية على عمله.

يذكر أن  إدارة “يوتيوب” قامت في الآونة الأخيرة بحذف عشرات الفيديوهات و القنوات التي تختص بالثورة السورية وذلك بعد إدراج نظام “التعلم الآلي” الذي يحدد مقاطع الفيديو التي تحتوي على “مواد متطرفة”.

شاهد أيضاً

إستهدافٌ متكرر لشارع الثلاثين في إدلب…وتفكيك عبوة في حلب .

  سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي) مع إنتهاء أذان الظهيرة في إدلب إرتفع دوي إنفجارٍ ...

اترك تعليقك هنا