الرئيسية / تقارير / قصف عنيف على ريف حماة… ودمار للطامنة بشكل كامل.

قصف عنيف على ريف حماة… ودمار للطامنة بشكل كامل.

 

تحسين الحسين (مركز إدلب الإعلامي)

 

تواصل قوات النظام والميليشيات الأجنبية حملتها الشرسة بقصفها الجوي والصاروخي على قرى و مدن ريف حماة الواقعة ضمن منطقة خفض التوتر المتفق عليه مؤخراً.

و أفاد مراسل “مركز إدلب الإعلامي” أن قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها، قامت بقصف قرى “أبو دالي ومدينة اللطامنة وكفرزيتا” في ريف حماة الشمالي والشمالي الشرقي،  بالطيران الحربي و قذائف المدفعية.

وفي تصريح خاص “لمركز إدلب الإعلامي” ذكر مدير مركز الدفاع المدني (114)  في مدينة اللطامنة “مناف الصالح”، أن القصف مستمر وبشكل يومي على المدينة ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة أكثر من خمسة أشخاص، كما أكد أن مدينة “اللطامنة” تعتبر مدمرة بشكل كامل.

وفي سياق متصل أكد المرصد “أبو رعد” أحد المراصد العاملة في ريف حماة، أن عدد الغارات الجوية على ريف حماة بلغ أكثر من 80 غارة روسية وسورية، و وصل عدد القذائف المدفعية و الصواريخ لأكثر من 400، معظمها على مدينة اللطامنة خلال الأسبوع الماضي، وجاء ذلك من محاولة النظام التقدم على المدينة من محوري “الزلاقيات و زلين”.

يذكر أن جيش العزة قام بالرد على مصادر النيران في ريف حماة، بقصفه الكتيبة الروسية الواقعة جنوب مدينة حلفايا وثكنات جيش النظام في مدينة السقيلبية و سلحب المواليتين للنظام.

شاهد أيضاً

نقابتي الصيادلة والأطباء تعلقان أعمالهما في إدلب .

  سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي) بعد تكرار الإنتهاكات ضد الكوادر الطبية في إدلب قامت ...

اترك تعليقك هنا