الرئيسية / تقارير / مجازر في إدلب و القصف يطال مناطق جديدة

مجازر في إدلب و القصف يطال مناطق جديدة

محمد كفرنبل (مركز إدلب الإعلامي)

واصلت طائرات الإحتلال الروسي والنظام السوري قصفها لمدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي بشتى أنواع القنابل والصواريخ موقعة عشرات الشهداء و الجرحى.

وذكر مراسل “مركز إدلب الإعلامي” عن استهداف طيران النظام المروحي لقرية الصرمان بريف معرة النعمان الشرقي بالبراميل المتفجرة ما أدى لإستشهاد إمرأتان، كما استهدفت طائرات النظام والإحتلال الروسي بلدات “سكيات ومزرعة الشيخ علي” في ريف إدلب الجنوبي ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء في قرية سكيات واستشهاد شخصان وجرح آخرين في مزارع الشيخ علي.

و في سياق متصل، استهدف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة قرى “صهيان، المشيرفة، بابولين” بريف إدلب الجنوبي، نتج عنها استشهاد إمرأة وثلاثة من أطفالها في قرية المشيرفة و إرتقاء ثلاثة شهداء في قرية صهيان و إرتقاء شهيدان في قرية بابولين جنوب إدلب، بالتزامن مع قصف طيران الإحتلال الروسي لقرى وبلدات التمانعة، و الذي نتج عن قصفها إرتقاء ثلاثة شهداء في “التمانعة” كما استهدف (الخوين، خان السبل، أطراف معرشورين، خان شيخون، تل ترعي، السكيك) بريف إدلب الجنوبي.
و استهدفت راجمات الصواريخ التابعة لقوات النظام  المتمركزة في جبل الأكراد، “بلدة بداما” في ريف جسر الشغور الغربي ما أدى لإرتقاء شهيد مدني.

يذكر أن معارك عنيفة تخوضها كتائب الثوار لصد قوات النظام عن التقدم نحو ريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث سيطر الأخير على تل (مقطع، المشيرف، أم حارتين” وعدة نقاط جنوب شرق إدلب.

شاهد أيضاً

نقابتي الصيادلة والأطباء تعلقان أعمالهما في إدلب .

  سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي) بعد تكرار الإنتهاكات ضد الكوادر الطبية في إدلب قامت ...

اترك تعليقك هنا