الرئيسية / تقارير / مجزرة في خان السبل و قوات النظام تسيطر على قرى جديدة في إدلب

مجزرة في خان السبل و قوات النظام تسيطر على قرى جديدة في إدلب

 

استشهد سبعة مدنيين و جرح أخرون جراء إستهداف طيران الإحتلال الروسي بلدة خان السبل في ريف إدلب بالصواريخ، عصر اليوم الثلاثاء.

وذكر مراسل مركز إدلب الإعلامي، ان طيران الإحتلال الروسي إستهدف محيط خان السبل و داخلها و الطريق الواصل إلى الهرتمية شرق البلدة، تسبب بإستشهاد سبعة مدنيين من بينهم خمسة أطفال و إمرأة و رجل نازحين من ريف حماه الشمالي، و أضاف المراسل أن فرق الدفاع المدني واصلت بحثها عن العالقين تحت الأنقاض لساعات حتى تمكنت من إخراجهم من شدة الدمار الحاصل جراء الصواريخ الإرتجاجية.

 

و في سياق متصل شن طيران الإحتلال الروسي غارات جوية على متحف معرة النعمان الآثري و مسجد “اويس القرني” ما تسبب بإحداث دمار كبير بالابنية دون ورود أنباء عن إصابات بين المدنيين، و كما شن الطيران الحربي بغارات مماثلة على محيط بلدة سنجار و بلدة قطرة في ريف إدلب، نتج عنها شهيد و عدة جرحى و بالإضافة إلى دمار كبير.

من جهة أخرى سيطرت قوات النظام و المليشيات المساندة ظهر اليوم على قرى شم هوى و زرزور و النيحة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، و تجري إشتباكات عنيفة على محيط ام الخلاخل بمحاولة النظام إقتحامها.

يذكر ان قوات النظام سيطرت امس على بلدات عدة في ريف إدلب الجنوبي وكان اهمها بلدة ابو دالي و الخوين التي تبعد نحو سبعة كيلو مترات عن بلدة التمانعة الإستراتيجية.

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا