الرئيسية / تقارير / محلي / جامعة إدلب تؤجل موعد إمتحاناتها للمرة الثانية على التوالي .

جامعة إدلب تؤجل موعد إمتحاناتها للمرة الثانية على التوالي .

 

محمد أبو مروان (مركز إدلب الإعلامي)

أصدر مجلس التعليم العالي القرار رقم (77) و الذي يقضي بتوقف العملية التعليمية والإمتحانية في جميع الجامعات العامة والخاصة حتى تاريخ 20 كانون الثاني/يناير الجاري.

حيث أصدر رئيس جامعة إدلب الدكتور “طاهر سماق” تعميما عبر الصفحة الرسمية لجامعة إدلب، يقضي بتأجيل الإمتحانات حتى 20 من هذا الشهر، وقد جاء هذا القرار بعد مطالبة من قبل طلاب الجامعات بالتوقف عن الدوام، إضافة إلى تأجيل الإمتحانات لموعد لاحق بسبب ما تتعرض له معظم مناطق ريف إدلب من قصف وتهجير .

و في حديث لمراسل “مركز إدلب الإعلامي” مع أحد طلاب جامعة إدلب، أكد بأنهم تقدموا بطلب لمدير الجامعة لتأجيل الإمتحانات عن موعدها بسبب الظروف والأوضاع السيئة التي يعيشها قسم من الطلاب وبعضهم الذي هجر من مناطقه في ريف إدلب الشرقي .

وفي سياق متصل أصدرت مديرية التربية والتعليم قرار يوجب بتوقف الدوام في المناطق الشرقية لمجمع “خان شيخون، معرة النعمان، منطقة أبو الظهور”، لأنها تشهد حركة نزوح كبيرة لسكانها بالإضافة إلى غارات متكررة يوميا.

والجدير بالذكر أنه في تاريخ 1كانون الثاني/يناير الجاري، أصدرت جامعة إدلب قرارا إداريا يقضي بتأجيل إمتحان الفصل الأول للعام الدراسي “2017/2018” إلى تاريخ 13 من نفس الشهر، وذلك بسبب الهجمة الجوية والبرية الشرسة لقوات النظام، على مناطق ريف إدلب إضافة لتهجير بعض الطلاب من مناطقهم.

شاهد أيضاً

أهالي “معرة النعمان” يؤكدون تمسكهم بثوابت الثورة مستنكرين ماحدث في معتقلات النظام.

    سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)   أكد أهالي معرة النعمان وفعالياتها الثورية في ...

اترك تعليقك هنا