الرئيسية / رصد ميداني / كتائب الثوار تستعيد مناطق عدة بعد إطلاق المرحلة الثانية من معركة “رد الطغيان”

كتائب الثوار تستعيد مناطق عدة بعد إطلاق المرحلة الثانية من معركة “رد الطغيان”

 

تحسين الحسين( مركز إدلب الإعلامي)

 

استعادة كتائب الثوار قرى و بلدات عدة في ريفي إدلب “الجنوبي و الشرقي” بعد معارك عنيفة مع قوات النظام و الميليشيات المساندة لها.

 

وأفاد مراسل “مركز إدلب الإعلامي” أن كتائب الثوار أعلنت السيطرة على قرى”طلب، الدبشية، المشرقية الشمالية، عجاز، خيارة، كفريا، تل الخزنة” في ريف إدلب الشرقي، حيث بدأ الهجوم بتفجير سيارة مفخخة تابعة “لهيئة تحرير الشام” في قرية طلب جنوب مطار أبو الظهور العسكري.

 

و في السياق ذاته، تم استعادة السيطرة من قبل كتائب الثوار ليل أمس الجمعة 12 كانون الثاني/يناير، على قرى “عطشان، الربيعة، الخريبة” في ريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام مكبدينهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

ونشر جيش “النصر” على المعرفات الرسمية أحد فصائل الجيش الحر، عن إسقاط طائرة إستطلاع لقوات النظام بعد استهدافها بالمضادات الأرضية في ريف حماة الشمالي.

 

يشار إلى أن كتائب الثوار تمكنت من إستعادة السيطرة على بلدتي (تل مرق، الخوين) بريف إدلب الجنوبي مساء اليوم السبت بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

كما بدأ طيران النظام المروحي بالإنتقام بسبب سيطرة الثوار مرة أخرى على القرى و قصفه (بلدة الخوين) بالبراميل المتفجرة التي تحوي غاز الكلور السام في ريف إدلب الجنوبي .

شاهد أيضاً

غارات روسية على جنوب ادلب و اختطاف ناشط اعلامي شمالها

  عاود طيران الاحتلال الروسي قصفه لمناطق في ريف ادلب الجنوبي، فجر اليوم الجمعة بعد ...

اترك تعليقك هنا