الرئيسية / تقارير / بعد إعلان “أردوغان” بدء معركة غصن الزيتون…الطيران التركي يبدأ أولى غاراته على عفرين

بعد إعلان “أردوغان” بدء معركة غصن الزيتون…الطيران التركي يبدأ أولى غاراته على عفرين

 

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم السبت، أن عملية بلاده العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة “عفرين” السورية قد بدأت فعلياً على الأرض .

و جاء ذلك ضمن كلمة ألقاها الرئيس أردوغان خلال مؤتمر مع حزب “العدالة والتنمية” في ولاية “كوتاهية” وسط البلاد .
مؤكداً الرئيس التركي، أن العملية ستشمل مدينة “منبج” السورية أيضاً في وقت لاحق .
و تابع “أردوغان” حديثه قائلاً، إن الذين يخططون للعبةٍ في سوريا من خلال تغيير اسم التنظيم يعتقدون بأنهم يتمتعون بالدهاء، و “أقول لهم” الأسم الحقيقي لذلك التنظيم هو (بي كا كا، ب ي د ، ي ب ك) .

وفي سياق متصل، استهدف الطيران التركي اليوم قرى “مرعناز، منغ، المالكية، عين دقنة” الخاضعة لتنظيم “PYD” في محيط مدينة عفرين بـ8 غارات جوية، مشيراً إلى استمرار تحليق الطائرات التركية في أجواء ريفي إدلب وحلب.

بدورها أشارت وكالة “الأناضول” التركية، إلى أن المقاتلات التركية قصفت برج مراقبة تابع للوحدات الكردية في عفرين، وأضافت الوكالة أن قوات الجيش السوري الحر بدأت بدخول المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “PYD” في عفرين .

يذكر أن رئاسة الأركان التركية قالت إن عملية “غصن الزيتون” تستهدف الإرهابيين فقط، ويجري اتخاذ كل التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين .
وأضافت أن العملية  تجري في إطار حقوق بلادهم النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، مع احترام وحدة الأراضي السورية .
وأن عملية “غصن الزيتون” تهدف لإرساء الأمن والإستقرار على الحدود وفي المنطقة، والقضاء على إرهابيي “بي كا كا، ب ي د، ي ب ك” و داعش في عفرين، وإنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين .

شاهد أيضاً

قتلى و جرحى باشتباكات في الحملة الأمنية في عفرين.

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)   قتل أكثر من 16 مقاتلا وجرح 15 آخرين، بالحملة الأمنية ...

اترك تعليقك هنا