الرئيسية / رصد ميداني / الجيش السوري الحر يسيطر على مناطق جديدة قرب عفرين .

الجيش السوري الحر يسيطر على مناطق جديدة قرب عفرين .

يوسف غريبي(مركز إدلب الإعلامي)

 

أعلنت فصائل الجيش السوري الحر اليوم الإثنين 22 كانون الثاني/يناير، سيطرتها على مواقع إستراتيجية في منقطة “عفرين” في ريف حلب الغربي، بعد معارك عنيفة خاضتها مع قوات سورية الديمقراطية ضمن العملية العسكرية التركية “غصن الزيتون”.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، سيطرة فصائل الجيش السوري الحر على مناطق إستراتيجية في منطقة “عفرين” بريف حلب الغربي شمال سوريا، وذكر المصدر بعض القرى المُسيطر عليها (شيخ، مرصو، حفتار) في ناحية بليل، بالإضافة لتلة “الشيخ هروز” شمالي مدينة عفرين، و جبل “برصايا” الإستراتيجي و جبل “السيرياتيل”، إضافةً لأسر 10 عناصر أثناء السيطرة على جبل برصايا و اغتنام أسلحة متوسطة من ميليشيات سوريا الديمقراطية”YPD”.

وذكرت قوات سورية الديمقراطية، مقتل 18 مدنياً، حصيلة العملية العسكرية التركية على “عفرين” بريف حلب الغربي.

و في سياق متصل، نشرت وكالة “الأناضول” للأنباء التركية، مقتل مدني و إصابة 47 آخرين جراء قصف مدفعي استهدف مدينة ” الريحانية” بولاية هاتاي التركية .
كذلك ذكرت السلطات التركية إصابة 16 سورياً نتيجة القصف الذي طال مدينة الريحانية من قبل ميليشيا “PYD”، والتي كان مصدرها الوحدات الكردية المتمركزة في عفرين شمال سوريا .

وأكد الرئيس التركي”رجب طيب أردوغان”، ماضون في عملية “عفرين” ولن نتراجع أبداً و ننسق مع روسيا و التحالف و الولايات المتحدة، وعملياتنا العسكرية ستمكن اللاجئين السوريين من العودة إلى أراضيهم وسوف تتلقى تركيا الشكر من سكان عفرين بعد القضاء على وحدات حماية الشعب الكردية .

يذكر أنه تم البدء بالعملية العسكرية التركية على مناطق عفرين شمال سوريا، يوم السبت 20 كانون الثاني/يناير، حيث بدأت العملية بغارات جوية وتبعها هجوم بري مباشر تحت اسم عملية “غصن الزيتون” .

شاهد أيضاً

غارات جوية على ريف ادلب و صواريخ تطال مدرسة في جرجناز

أصيب عدد من  المدنين في عدة مناطق من ريف إدلب الحنوبي بغارات و قصف صاروخي ...

اترك تعليقك هنا