الرئيسية / رصد ميداني / الثوار تعلن استعادة مطار أبو الظهور العسكري.

الثوار تعلن استعادة مطار أبو الظهور العسكري.

يوسف غريبي

 

استطاعت كتائب الثوار اليوم الإثنين 22 كانون الثاني/يناير، من فرض سيطرتها مرة أخرى على مطار “أبو الظهور” العسكري بريف إدلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

وأفاد مراسل” مركز إدلب الإعلامي” أن كتائب الثوار أعلنت اليوم الإثنين السيطرة الكاملة على مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام و الميليشيات المساندة لها، مبتدئةً الهجوم بعربة مفخخة وسط تجمع لقوات النظام في محيط المطار، أسفرت عن مقتل “30” عنصراً من قوات النظام ومسانديه إضافةً لتدمير 3 آليات .

و أضاف المراسل بأن “هيئة تحرير الشام” استهدفت بالمدفعية تجمعات قوات النظام داخل قريتي “إعجاز، كراتين” في ريف إدلب الجنوبي بمدفع 130 مم .
و ذكر أيضاً قيام طائرات النظام المروحية باستهداف مطار “أبو الظهور” العسكري بغاز الكلور السام، بعد تحريره و السيطرة عليه من قبل الثوار .

وعلى إثر ذلك، ذكرت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري مقتل المراسل الحربي المدعو “ذو الفقار” من مدينة طرطوس، خلال تغطيته لمعارك مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الشرقي.

الجدير ذكره قيام الثوار بعملية إنغماسية على مواقع قوات النظام في محور الصراف بجبل “التركمان” في الساحل، أدّت لمقتل 12 عنصراً للنظام واغتنام أسلحة خفيفة بالإضافة لتدمير سيارتين .

شاهد أيضاً

نقابتي الصيادلة والأطباء تعلقان أعمالهما في إدلب .

  سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي) بعد تكرار الإنتهاكات ضد الكوادر الطبية في إدلب قامت ...

اترك تعليقك هنا