الرئيسية / رصد ميداني / هدوء حذر للمعارك شرق إدلب .. هل توقفت المعارك؟

هدوء حذر للمعارك شرق إدلب .. هل توقفت المعارك؟

 

انخفضت الطلعات الجوية التابعة للإحتلال الروسي عن ريف إدلب بشكل عام، وذلك بعد إعلان قوات النظام السوري سيطرتها على مطار “أبو الظهور” العسكري في ريف إدلب.

وأفاد مراسل “مركز إدلب الإعلامي” في المنطقة، عن انخفاضٍ كبير للطيران الحربي الروسي عن مناطق عدة، كانت قد قصفتها بشكل يومي وخاصةً المناطق الواقعة غرب بلدة أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي.
و يأتي ذلك بعد تسريبات إتفافية “أستانة” و التي تنص على تقسيم المنطقة إلى عدة مناطق شرق السكة و غرب السكة التي ستكون الحد الفاصل بين قوات النظام و كتائب الثوار، كما سيطرت قوات النظام و الميليشيات المساندة و بدعم روسي على مطار “أبو الظهور” العسكري شرق بلدة أبو الظهور والواقع ضمن مناطق شرق السكة، بعد معارك عنيفة مع كتائب الثوار .

في سياق آخر ذكر مصدر عسكري في “هيئة تحرير الشام”، بأن قوات النظام خلال 24 ساعة الماضية حاولت التقدم إلى بلدة “أبو الظهور” من عدة محاور، تكبدت على أثرها خسائر  كبيرة في الأرواح و العتاد، ما أدى لانسحابها إلى مناطق خلفية، و نفى المصدر سيطرة النظام على بلدة أبو الظهور.

يشار إلى أن قوات النظام و الميليشيات المساندة سيطرت على مطار أبو الظهور العسكري ثاني أكبر قاعدة جوية في سورية مساء أمس الإثنين، بعد قصفه بأكثر من 400 غارة استخدم فيها طيران الإحتلال الروسي الصواريخ الإرتجاجية و العنقودية و النابالم المحرم دولياً و غاز الكلور السام .

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا