الرئيسية / تقارير / غارات بالنابالم الحارق…ومجزرة في بلدة السنغرة بصواريخ النظام .

غارات بالنابالم الحارق…ومجزرة في بلدة السنغرة بصواريخ النظام .

 

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

 

استهدفت طائرات الإحتلال الروسي و النظام الحربي، مدن وبلدات ريف إدلب بشكل كثيف، حيث قامت طائرات الإحتلال الروسي بقصف مناطق عدة في ريف إدلب ومنها (سراقب، اسلامين، جرجناز، أبو الظهور، السنغرة، كفرعميم) مستخدماً في أغلب المناطق قنابل “النابالم” الحارقة والمحرمة دولياً، ما أدى لاستشهاد عدة مدنيين و إصابة آخرين بجروح و خسائر مادية كبيرة .

وأفاد مراسل “مركز إدلب الإعلامي” بأن طائرةً للإحتلال الروسي استهدفت، قرية “السنغرة” شمال محمبل في ريف إدلب الغربي بثلاث غارات جوية، أدت لحدوث مجزرة بحق المدنيين، سقط خلالها 8 شهداء بينهم أطفال وإصابة 12 آخرين بجروح، ودمار كبير في الأحياء السكنية و الممتلكات العامة.
حيث عملت فرق الدفاع المدني والإسعاف على انتشال الجثث و إسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانية القريبة في المنطقة.

وفي سياق متصل تعرضت مدينة “جسر الشغور” في ريف إدلب الغربي، لقصف بالصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في معسكر “جورين”، أدى لدمار في الأبنية السكنية دون ورود إصابات بشرية .

يذكر أن قوات النظام و الميليشيات المساندة سيطرت على مطار أبو الظهور العسكري ثاني أكبر قاعدة جوية في سورية، بعد قصفه بأكثر من 400 غارة، استخدم فيها طيران الإحتلال الروسي الصواريخ الإرتجاجية و العنقودية و النابالم المحرم دولياً و غاز الكلور السام .

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا