الرئيسية / رصد ميداني / توحيد الجهود العسكرية في إدلب تحت مسمى “دحر الغزاة” .

توحيد الجهود العسكرية في إدلب تحت مسمى “دحر الغزاة” .

سلمى قباني ( مركز إدلب الإعلامي )

 

أعلن أحد عشرَ فصيلاً عسكرياً ثورياً اليوم السبت 3 شباط/فبرارير، عن تشكيل غرفة عمليات لصد هجمات النظام السوري على أرياف حلب وإدلب وحماة .

وقد أصدرت الفصائل بياناً مشتركاً قالت فيه {بعد أن قمنا بجهود مكثفة خلال الفترة الماضية لإيقاف تقدم النظام السوري وميليشياته بغرفتي عمليات “ردّ الطغيان، وإنّ الله على نصرهم لقدير”، نعلن عن توحيد جهودنا العسكرية ضمن غرفة عمليات (دحر الغزاة)، والتي سيكون نطاق عملها في أرياف حماة الشمالي وإدلب الشرقي وصولاً إلى حلب الجنوبي .

حيث تضم الغرفة كلاً من حركة ( أحرار الشام، جيش إدلب الحر، نور الدين الزنكي، لواء الأربعين، فيلق الشام، جيش العزة، جيش النخبة، الفرقة الأولى مشاة، جيش الأحرار، جيش النصر، الجيش الثاني) .

و في سياق متصل، تمكنت كتائب الثوار اليوم من إسقاط طائرة حربية تابعة للإحتلال الروسي على أطراف بلدة “معصران” في ريف إدلب الشرقي ما أدى لمقتل الطيار وهو روسي الجنسية وتحطيم كامل للطائرة .

يذكر أن  غرفتي عمليات ( ردّ الطغيان، إنّ الله على نصرهم لقدير) كانتا قد تمكنتا من استعادة أكثر من 20 قريةً وبلدةً تقدمت إليها قوات النظام السوري قبل عدة أسابيع جنوب شرق إدلب .

شاهد أيضاً

قتلى للنظام بعمليات قنص شمال حماه و قصف على جنوب إدلب

  قصفت قوات النظام المتمركزة في ريف حماه الشمالي, صباح اليوم الجمعة, بلدات التمانعة و ...

اترك تعليقك هنا