الرئيسية / رصد ميداني / حملة عنيفة على إدلب…وتدمير ممنهج للمشافي انتقاما لإسقاط الطائرة .

حملة عنيفة على إدلب…وتدمير ممنهج للمشافي انتقاما لإسقاط الطائرة .

سلمى قباني ( مركز إدلب الإعلامي )

 

 

كثفت طائرات الإحتلال الروسي وطيران النظام السوري قصفهما لمناطق إدلب وريفها بشكل كبير وغير مسبوق بشتى أنواع الأسلحة والصواريخ والرشاشات، كما استُخدم في قصفهما الكلور السام والنابالم الحارق المحرم دوليًا مستهدفةً الأبنية السكنية والمشافي بشكل مباشر .

وذكر “مراسل مركز إدلب الإعلامي ” عن استهداف طيران الإحتلال الروسي لمشفى “كفرنبل الجراحي” في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي بشكل مباشر بصواريخ شديدة الإنفجار، ما أدى لخروجه عن الخدمة نهائيًا، مسببًا مجزرة بحق 9 مدنيين وسقوط عددًا آخر من الجرحى جراء استهداف تجمعًا سكنيًا في المدينة .
في حين شن طيران الإحتلال الروسي غارات جوية عديدة ومباشرة مستهدفًا بها “المشفى الوطني” في معرة النعمان، ما أدى لخروجه عن الخدمة، بالإضافة لاستهدافه “المركز الصحي” في تل مرديخ .
كما قامت قوات النظام المتمركزة في مطار حماة العسكري بقصف الأطراف الشرقية لمدينة “معرة النعمان” بأربع صواريخ متفجرة أدت لإستشهاد 3 أشخاص وإصابة عدد آخر بجروح .

و في سياق متصل أصيب 12 مدنيًا بحالات اختناق، بالإضافة لفقدان عدد من المدنيين العالقين تحت الأنقاض إثر قصف مدينة “سراقب” ببراميل طيران النظام السوري المحملة “بغاز الكلور السام”  المحرم دوليًا .
كما استشهد 3 أشخاص وجرح آخرون بقصفٍ لطيران الإحتلال الروسي للأحياء السكنية في بلدة “معصران” بريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق ذاته استهدفت الطائرات الروسية مدينة إدلب بعدة غارات، ما أدى لاستشهاد 3 أشخاص و جرح عدد آخر، إضافة ل 5 عالقين تحت الأنقاض .
كما أدت إحدى الغارات لإصابة الزميل مراسل مركز إدلب الإعلامي “قصي خطيب” .
أيضًا شن طيران الإحتلال الروسي غارتين محملتين بقنابل النابالم الحارقة، على بلدتي “كفرسجنة، حيش” بريف إدلب الجنوبي .

يذكر أنه تم  الإعلان من قبل “الكريملن” صباح اليوم الإثنين 5 شباط/فبراير، بأن الأهداف الجوية الأخيرة خلال 24 ساعة الماضية، جاءت رداً على قيام فصائل المعارضة بإسقاط طائرة حربية روسية نوع “سوخوي 25” قرب بلدة معصران بريف إدلب الشرقي قبل يومين بصاروخ مضاد طيران محمول على الكتف مجهول النوع .

شاهد أيضاً

قتلى للنظام بعمليات قنص شمال حماه و قصف على جنوب إدلب

  قصفت قوات النظام المتمركزة في ريف حماه الشمالي, صباح اليوم الجمعة, بلدات التمانعة و ...

اترك تعليقك هنا