الرئيسية / رصد ميداني / القصف يستهدف أبطال الخوذ والأيادي البيضاء…

القصف يستهدف أبطال الخوذ والأيادي البيضاء…

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

 

 

تواصل طائرات الإحتلال الروسي والنظام المروحية قصفهما بشتى أنواع الأسلحة والصواريخ والرشاشات الثقيلة قرى وبلدات ريف إدلب، باستهدافهما بشكل مباشر الأماكن السكنية والمنشآت الإغاثية والمشافي بما فيها مراكز الدفاع المدني .

وأفاد مراسل “مركز إدلب الإعلامي” عن استهداف طيران الإحتلال الروسي مركز الدفاع المدني في مدينة “خان شيخون” في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لإرتقاء 3 شهداء من عناصر الدفاع المدني وسقوط جرحى آخرين .
كما خرج مشفى “الرحمة” في مدينة خان شيخون  عن الخدمة بعد تدميره بشكل كامل جراء غارات لطيران الإحتلال الروسي بصواريخ إرتجاجية .
كما ارتكبت طائرات الإحتلال الروسي مجزرة بحق 6 شهداء وسقوط عدة جرحى في بلدة مشمشان بريف جسر الشغور الغربي .

و في سياق متصل، شن طيران الإحتلال الروسي غارة بالصواريخ المتفجرة مستهدفاً بها مدينة “سراقب” شرق إدلب، ما أدى لاستشهاد مدنيًا واحد و سقوط جرحى آخرين .
كما قُتلت إمرأة وطفل في بلدة “كفرسجنة” شمالي جبل الزاوية نتيجة استهداف البلدة بغارات من طيران الإحتلال الروسي، فيما لم تسبب الغارات على بلدة “الغدفة” بريف معرة النعمان سقوط أي ضحايا واقتصرت الأضرار على الماديات .
و في السياق ذاته قام طيران الإحتلال الروسي بقصف الأطراف الجنوبية لبلدة “حاس، معرشورين، معرزيتا” في ريف إدلب الجنوبي، كما استهدف الطيران ذاته بالمشاركة مع الطيران المروحي السوري بلدة “الشيخ إدريس” بريف إدلب الشرقي بالصواريخ والبراميل المتفجرة .

كما قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين باستهداف بلدة “بداما” بريف جسر الشغور بعدة صواريخ مدفعية ما أدى لإستشهاد مدنيًا وجرح عدد آخر .

يذكر أن طيران العدوان الروسي قصف عدة مشافي بالإضافة لمركز صحي ومرافق خدمية أخرى، ما تسبب بخروجهم عن الخدمة، و لاتزال الحملة الروسية الشرسة قائمة انتقاماً لسقوط طائرتها في ريف إدلب الشرقي .

شاهد أيضاً

قتلى للنظام بعمليات قنص شمال حماه و قصف على جنوب إدلب

  قصفت قوات النظام المتمركزة في ريف حماه الشمالي, صباح اليوم الجمعة, بلدات التمانعة و ...

اترك تعليقك هنا