الرئيسية / رصد ميداني / مظاهرات حاشدة في مدن وبلدات ادلب نصرة للغوطة الشرقية .

مظاهرات حاشدة في مدن وبلدات ادلب نصرة للغوطة الشرقية .

رفاه محمد (مركز إدلب الاعلامي)

 

 

خرجت مظاهرات حاشدة اليوم الثلاثاء /20 فبراير/ في عدد من مدن وبلدات ريف إدلب ، ناصرت فيها الغوطة الشرقية وصمود اهلها ، وطالبت الفصائل المسلحة بفتح الجبهات لتخفيف الضغط عن الغوطة .

 

وأكد مراسلي مركز إدلب الاعلامي خروج المظاهرات في كلٍ من “ادلب المدينة” و “مدينة سراقب” و”معرة النعمان” و”كفرنبل” و”حاس” و”معرة حرمة” أكد فيها المتظاهرين وقوفهم بجانب أهالي الغوطة الشرقية وضرورة التحرك من أجلهم .

تأتي هذه المظاهرات بعد تصعيد عسكري وجوي من قبل طيران الاحتلال الروسي والسوري الذي تسبب بدوره بعدة مجازر في مدن وبلدات دوما و اوتايا ومسرابا وكفربطنا ادت لاستشهاد ما يقارب “240” مدني وجرح العشرات حسب الدفاع المدني السوري في قطاع ريف دمشق .

 

فيما بث الاعلام الحربي التابع لقوات النظام مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر عدداً كبيراً من الآليات الثقيلة والعتاد معظمها من ميليشيات ما يدعى بالنمر قادمة من ارياف ادلب وحماة ومتجهة الى الغوطة الشرقية بحسب المصدر .

 

وأكد مكتب الأمم المتحدة (اليونسيف) عبر تصريح صحفي رسمي أنه لم يعد لمسؤوليها كلمات للتعبير عن حجم الغضب إزاء القتل والمعاناة التي يتكبدها الأطفال في الغوطة الشرقية ، حيث قتل العشرات منهم في غارات خلال الأيام القليلة الماضية.

شاهد أيضاً

غارات جوية على ريف ادلب و صواريخ تطال مدرسة في جرجناز

أصيب عدد من  المدنين في عدة مناطق من ريف إدلب الحنوبي بغارات و قصف صاروخي ...

اترك تعليقك هنا