الرئيسية / رصد ميداني / “غصن الزيتون” تسيطر على عفرين و”الإدارة الذاتية “الكردية ترد.

“غصن الزيتون” تسيطر على عفرين و”الإدارة الذاتية “الكردية ترد.

سلمى قباني (مركز ادلب الاعلامي)

 

 

تمكنت قوات عملية “غصن الزيتون” اليوم الأحد من السيطرة على كامل مدينة عفرين(43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، دون اشتباكات مع “وحدات حماية الشعب” الكردية، حيث بدؤوا دخولها منذ ساعات الصباح دون أي مقاومة تذكر، وسط استمرار عمليات التمشيط بسبب انتشار الألغام.

 

 

وأفاد “مراسل مركز إدلب الإعلامي ” أن “وحدات حماية الشعب” الكردية كانت قد أحرقت أمس عدة مباني ومؤسسات حكوميةوآليات عسكرية ثقيلة لها قبل انسحابهم من مدينة عفرين، كما هاجم الأهالي مستودعات الإغاثة وأفرغوها من محتوياتها.

 

 

في سياق متصل أعلنت الفصائل المشاركة في عملية “غصن الزيتون” سيطرتها على مركز ناحية معبطلي وعدد من القرى شمال غرب عفرين لتفرض بذلك سيطرتها على جميع مراكز النواحي التابعة لعفرين بعد أن سيطرت في أوقات سابقة على بلدات بلبل، وراجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس.

 

 

في السياق ذاته توعدت “الإدارة الذاتية” الكردية في منطقة عفرين الأحد، تركيا والجيش السوري الحر بشن عمليات عسكرية ذات طابع جديد على مواقعهما في المنطقة وقالت في بيان لها إن معاركها ضد الجيش التركي و”الحر” لم تنتهي، معلنة عن انتقالها من المواجهات المباشرة إلى عملية “الكر والفر” بهدف إلحاق الضرر بقواتهما، و”تجنيب المدنيين للمعارك”.

 

 

يذكر أن عملية “غصن الزيتون” انطلقت يوم 19 كانون الثاني واستمرت نحو 58 يوماً،في حين أعلنت “رئاسة الأركان التركية” عن سقوط 46 شهيدا و 225 جريحا منذ بدء عملية غصن الزيتون حتى السيطرة على عفرين اليوم.

شاهد أيضاً

مفخخات تضرب شمال حلب مع تحديد تركيا بدء عملية عسكرية شرق الفرات

  ضربت ثلاثة مفخخات مناطق مختلفة في ريف حلب الشمالي، اليوم الأربعاء 12 ديسمبر / ...

اترك تعليقك هنا