الرئيسية / تقارير / مهجري حرستا يصلون الشمال السوري.

مهجري حرستا يصلون الشمال السوري.

 

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

بعد وصول أول دفعة من مقاتلي حرستا في الغوطة الشرقية، إلى الشمال السوري، يوم الخميس، خرجت اليوم الجمعة الدفعة الثانية من المقاتلين مع عوائلهم.

 

وأفاد مراسل”مركز إدلب الإعلامي” أن الحافلات التي تقلُّ مهجَّري مدينة حرستا وصلت إلى مشارف محافظة إدلب، بعد مغادرتها منطقة قلعة المضيق بريف حماة وأردف قائلا أن القافلة انطلقت من مدينة حرستا مساء يوم أمس الخميس ووصلت فجر اليوم إلى قلعة المضيق، حيث تم وضع الركاب في حافلات جديدة اتجهت إلى مراكز الاستقبال التي تشرف عليها “هيئة ساعد الخيرية” في “معرة مصرين و ميزنار”، مشيراً إلى أن عدد المهجرين بلغ 1900 شخص بينهم مقاتلون وأطفال ونساء.

 

في سياق متصل أشار المجلس المحلي لمدينة حرستا أن انفجار في مستودع ذخيرة أدى لتطاير الشظايا وركام الأبنية باتجاه تجمع الخارجين ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وجرح آخرين، دون أن يوضح سبب الانفجار.
ولفت المجلس المحلي أن عملية الخروج ما زالت مستمرة بعد امتلاء 20 حافلة بالمهجرين.

 

يذكر أن الفصائل الثورية في مدينة “حرستا” كانت قد توصلت لاتفاق يوم أمس الأول مع روسيا يقضي بخروج المقاتلين من المدينة مع وجود ضمانات لبقاء مَن يريد من المدنيين، وتأتي هذه الأحداث بعد العملية العسكرية التي شنها النظام السوري بدعم من روسيا وإيران وتمكن عبرها من تقسيم الغوطة الشرقية إلى ثلاث مناطق وتقطيع أوصالها.

 

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا