الرئيسية / تقارير / سوري / مجلس معرة النعمان يعلن استعداده لاستقبال المهجرين ويستنكر الغياب الممنهج للمنظمات الدولية.

مجلس معرة النعمان يعلن استعداده لاستقبال المهجرين ويستنكر الغياب الممنهج للمنظمات الدولية.

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

 

 

 

 

أعلن المجلس المحلي لمدينة معرة النعمان جنوب إدلب، استعداده لاستقبال المهجرين من الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق وفق الإمكانيات المتوفرة، مستنكرا “الغياب الممنهج والمريب” للمنظمات الدولية أمام الانتهاكات العلنية لقوات النظام بحق المهجرين.

 

وقال المجلس المحلي لمعرة النعمان في بيان له إنه يستنكر ما يحدث من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق أهالي الفوطة الشرقية كذلك أعرب المجلس عن استنكاره لما وصفه بالغياب الممنهج والمريب للمنظمات الدولية والأمم المتحدة ومجالس حقوق الإنسان، حيال ممارسات النظام المخالفة لجميع الشرائع والقوانين والمعاهدات الدولية بحق المهجرين.

 

في سياق متصل حمل البيان أيضا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن وكافة المنظمات الدولية مسؤولية الحفاظ على أرواح الأهالي المهجرين قسرا، مطالبا بالعمل على حمايتهم وضمان حقوقهم الإنسانية.

في السياق ذاته استقبلت مدينة معرة النعمان اليوم الإثنين دفعة جديدة من مهجري الغوطة الشرقية تضم 1000شخص بعد أن وصلت إلى قلعة المضيق في ريف حماة في حين انطلقت دفعة جديدة ” الدفعة الثالثة ” الأن من القطاع الأوسط “زملكا عربين عين ترما “باتجاه الشمال السوري.

 

 

يذكر أن قوات النظام السوري تشن بدعم من روسيا وإيران حملة عسكرية عنيفة على غوطة دمشق الشرقية، استهدفت خلالها المنطقة بمئات الغارات والقذائف، كما استخدمت أسلحة محرمة دوليا تحوي غازات سامة ومادة “النابالم”  و”الفوسفور الحارق”، ما أسفر عن مقتل مئات المدنيين، إضافة إلى تهجير آلاف آخرين، وذلك رغم قرار مجلس الأمن رقم 2401 القاضي بفرض هدنة في المنطقة.

شاهد أيضاً

نقابتي الصيادلة والأطباء تعلقان أعمالهما في إدلب .

  سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي) بعد تكرار الإنتهاكات ضد الكوادر الطبية في إدلب قامت ...

اترك تعليقك هنا