الرئيسية / تقارير / وصول الدفعة الخامسة من مهجري الغوطة الشرقية ودعوات للتظاهر في” جمعة عائدون يا دمشق”

وصول الدفعة الخامسة من مهجري الغوطة الشرقية ودعوات للتظاهر في” جمعة عائدون يا دمشق”

 

 

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

وصلت فجر اليوم الخميس الدفعة الخامسة من مهجري القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق برفقة الهلال الأحمر السوري إلى معبر قلعة المضيق بريف حماة العربي.

 

 

وأفاد” مراسل مركز إدلب الإعلامي ” أن القافلة تضم 3086 شخص تقلهم 53 حافلة بينهم 15 مصابا بكسور وحروق في حين نقلت الحالات الخطرة إلى المشافي القريبة من البلدة وأردف أن القافلة الثانية مازالت في طريقها إلى قلعة المضيق ويبلغ عدد الأشخاص فيها 2196 تقلهم 37حافلة.

 

 

في سياق متصل عمل الأهالي على تقديم جميع أنواع المساعدات للمهجرين منذ وصولهم من الغوطة إلى المناطق المحررة في الشمال السوري بعد تهجيرهم من قبل الاحتلال الروسي وذلك في ظل تقاعس المنظمات الدولية عن تقديم المساعدات لهم و أطلق أهالي أرياف حماة وإدلب وحلب مجموعة من المبادرات لتخفيف معاناة أهالي الغوطة، وتنوعت هذه المبادرات حيث تبدأ من تأمين السكن والأغطية ومن ثم الطعام والخضار وصولاً إلى المعاينة الطبية.

 

في السياق ذاته أطلق ناشطون دعوة للتظاهر في جمعة أطلقو عليها “عائدون يا دمشق “غدا في ساحة الجامع الكبير في معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي دعماً لأهل الغوطة ورفضاً للتهجير القسري.

 

 

يذكر أن (الأحد) الماضي وصلت أولى دفعات المهجرين من الغوطة من أهالي “القطاع الأوسط” في الغوطة الشرقية باتجاه محافظة إدلب وريفها في الشمال السوري، وذلك تنفيذاً للاتفاق المبرم بين “فيلق الرحمن” وقوات الاحتلال الروسي بعد قرابة الشهر من حملة الإبادة الروسية بحق المدنيين في الغوطة.

شاهد أيضاً

مفخخات تضرب شمال حلب مع تحديد تركيا بدء عملية عسكرية شرق الفرات

  ضربت ثلاثة مفخخات مناطق مختلفة في ريف حلب الشمالي، اليوم الأربعاء 12 ديسمبر / ...

اترك تعليقك هنا