الرئيسية / تقارير / وصول الدفعة السابعة من مهجري الغوطة و”محلي معرة النعمان” يخصص أموالا لترميم البيوت لهم.

وصول الدفعة السابعة من مهجري الغوطة و”محلي معرة النعمان” يخصص أموالا لترميم البيوت لهم.

 

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

وصلت السبت، المجموعة الأولى من الدفعة السابعة من مهجري القطاع الأوسط بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق إلى معبر مدينة قلعة المضيق شمال غرب مدينة حماة وسط سوريا.

 

و”أفاد مراسل مركز إدلب الإعلامي “عن وصول 3300 شخص في 70 حافلة، برفقة “الهلال الأحمر السوري”، استقبلتهم عدة منظمات إنسانية، تمهيدا لنقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة في حلب وإدلب في حين تصل بشكل شبه يومي دفعات جديدة من مهجري “القطاع الأوسط” كان آخرها وصول الدفعة السادسة أمس الجمعة، مع انتشار مراكز استقبال تديرها منظمات إغاثية وإنسانية في مدن وبلدات عدة في إدلب وحلب.

 

 

في سياق متصل أصدر “المجلس المحلي في معرة النعمان” اليوم السبت بيانا حض فيه أهالي مدينة معرة النعمان على استقبال مهجري الغوطة الشرقية وتقديم شتى أنواع المساعدات التي يحتاجونها وأن يقاسموهم منازلهم وأن يتأسوا بالصحابة الكرام عندما أتى إليهم إخوانهم المهاجرون فقاسموهم بالأموال والبيوت.

 

 

في السياق ذاته خصص المجلس في بيانه مبلغ 500$وما دون لترميم المنازل المتضررة مقابل استفادة عائلة من عائلات المهجرين من الغوطة الشرقية لمدة يتم تحديدها مسبقا ضمن عقد و شروط تحفظ حق الطرفين كما وجه نداء للأهالي ممن يمتلك منزلا بحاجة لترميم التوجه للمجلس المحلي وتسجيل العنوان.

 

 

يذكر أن الأهالي عملوا على تقديم جميع أنواع المساعدات للمهجرين منذ وصولهم من الغوطة إلى المناطق المحررة في الشمال السوري بعد تهجيرهم من قبل الاحتلال الروسي وذلك في ظل تقاعس المنظمات الدولية عن تقديم المساعدات لهم و أطلق أهالي أرياف حماة وإدلب وحلب مجموعة من المبادرات لتخفيف معاناة أهالي الغوطة، وتنوعت هذه المبادرات حيث تبدأ من تأمين السكن والأغطية ومن ثم الطعام والخضار وصولاً إلى المعاينة الطبية.

 

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا