الرئيسية / تقارير / دخول دفعة من مهجري القلمون الشرقي إلى مدينة الباب

دخول دفعة من مهجري القلمون الشرقي إلى مدينة الباب

 

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

 

وصلت دفعة من مهجري القلمون الشرقي “الرحيبة” اليوم صباحاً إلى مدينة الباب شرق مدينة حلب شمالي سوريا وبدأوا بالتوجه إلى ناحية جنديرس بعد توقفهم لخمس ساعات عند معبر أبو الزندين.

 

وافاد “مراسل مركز إدلب الإعلامي “أن قافلة المهجرين التي خرجت من مدينة الرحيبة ومدينة جيرود وقرية الناصرية مساء السبت، وصلت إلى معبر أبو الزندين قرب مدينة الباب حوالي الساعة الرابعة فجرا إلا أن الحكومة التركية لم تسمح لهم بالدخول إلا بعد نحو خمس ساعات وأضاف أن القافلة تتألف من 36 حافلة حيث إن هذه الحافلات تقل 1143 شخصا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

 

 

في سياق متصل رفض القيادي البارز والمسؤول السياسي في جيش الإسلام “محمد علوش” تحميل جيش الإسلام مسؤولية الخروج من القلمون الشرقي قرب دمشق وتسليم مستودعات الأسلحة والعتاد للنظام السوري وقال علوش في منشور على قناته في “تلغرام”: إن جيش الإسلام كان واحداً من بين عشرة فصائل في القلمون “أجبرها نظام الأسد المجرم والمدنيون ولجان المصالحات على تسليم المستودعات والأسلحة والصواريخ في القلمون الشرقي”.

 

وأضاف أن تلك الفصائل “قامت بتشكيل قيادة موحدة لتدير المفاوضات عن القلمون الشرقي مع المدنيين في البلدات الأربعة وخرجت البيانات بذلك، إلا فصيل جيش تحرير الشام، لكنه وافق على النتائج”.

 

 

يذكر أن فصائل القلمون الشرقي توصلت يوم أمس الأول إلى اتفاق مع الوفد الروسي، تضمن خروج المقاتلين وعائلاتهم ومن يرغب من المدنيين إلى الشمال السوري مقابل تسليم السلاح الثقيل وتسوية أوضاع المتخلفين والمنشقين مع ضمان سلامتهم في حال رغبوا بالبقاء في بلداتهم.

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا