الرئيسية / تقارير / الجانب التركي يعلن عن موعد إجازات العيد للسوريين من معبر باب الهوى.

الجانب التركي يعلن عن موعد إجازات العيد للسوريين من معبر باب الهوى.

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي عن بدأ إجازات العيد للسوريين المقيمين في تركيا اعتباراً من الأسبوع الثاني من شهر رمضان الكريم، مع استمرار الوضع الحالي في المعبر على ما هو عليه بالنسبة للمسافرين.

وقال مدير الهجرة والجوازات في المعبر “عبد الله شماط”: إن المعبر حالياً مفتوح بشكل جزئي أمام حركة المسافرين حيث يتم السماح لفئات معينة بالدخول والخروج إلى تركيا، وهم التجار وموظفو المنظمات الإغاثية والإنسانية والطلاب والمرضى ومسافرو الترانزيت وأردف حول موعد زيارات العيد : إنه لم تحدد الحكومة التركية بعد موعداً نهائياً ولكن على الأغلب سيبدأ الدخول خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان إلا أنه لم يتم الاتفاق بشكل نهائي بعد.

 

في سياق متصل ذكر” شماط” أنه يتم حالياً تقديم طلبات لمّ شمل لبعض السوريين، وبالنسبة لنا فإننا ملتزمون بالقرارات الرسمية المتفق عليها بين الجانبين السوري والتركي وأضاف الشماط: يتم تقديم الطلبات من قبل ذوي الحالات الإنسانية لدى مكتب والي أنطاكيا، وفي حال الموافقة يرسل الجانب التركي إلينا نسخة عن الأسماء التي تمت الموافقة عليها ونحن بدورنا نقوم بنشرها.

 

في السياق ذاته أكد شماط أنه ما من جديد حتى اليوم في خصوص المتخلفين عن إجازات العيد العام الماضي، فقد تم تأجيل الموضوع بعد طرحه مع الجانب التركي بسبب عملية “غصن الزيتون”.

يذكر أن الحكومة التركية تسمح للسوريين الموجودين على الأراضي التركية بالسفر إلى سوريا والعودة إليها خلال فترات عيدي الفطر والأضحى من كل عام عبر المعابر الحدودية.

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا