الرئيسية / تقارير / “أردوغان” يتوعد بتنفيذ عمليات عسكرية جديدة في سوريا.

“أردوغان” يتوعد بتنفيذ عمليات عسكرية جديدة في سوريا.

 

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

 

توعد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بتنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية التركية على غرار عمليتَي”ْ غصن الزيتون ودرع الفرات “اللتين قامت بهما تركيا خلال عامَيْ 2016 و 2018 ضد تنظيم الدولة وميليشيا الحماية الكردية.

واكد أردوغان اليوم الأحد في بيان “حزب العدالة والتنمية “سوف تنفذ تركيا في المرحلة المقبلة عمليات عسكرية جديدة على غرار “درع الفرات” و”غصن الزيتون” لتطهير حدودها من المنظمات الإرهابية” وأضاف: “عملياتنا مستمرة حتى القضاء على آخِر إرهابي في “عين العرب” و”الحسكة” (في سوريا) و”سنجار” و”قنديل” (في العراق)”، مردفاً: “ما دُمتُ على قيد الحياة لن أتوانى لحظة عن تضييق الخناق على الإرهابيين”.

 

وأضاف الرئيس التركي أنّ “حماية سيادة تركيا وأمنها القومي ومصالحها ستبقى على رأس أولوياته في المرحلة القادمة” ، لافتاً إلى أن بلاده “في طريقها لأن تكون من أهمّ القوى في هذه المنطقة، وفي المرحلة الجديدة ستكون قوةً عالميةً وبلداً رائداً” بحسب قوله.

يذكر أن تركيا أطلقت عمليتين عسكريتين منفصلتين في سوريا بالتنسيق مع الجيش السوري الحر، ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” و”وحدات حماية الشعب” الكردية، تمكنت خلالهما من السيطرة على مناطق واسعة من الشريط الحدودي، ومدن وبلدات مهمة مثل مدينتي الباب وجرابلس وعفرين بريف حلب.

شاهد أيضاً

هل باتت قريبة معركة تحرير الفوعة و كفريا شمال إدلب؟

  مباحثات خفية تجري بين الروس من جهة و الأتراك من جهة اخرى على تطبيق ...

اترك تعليقك هنا