الرئيسية / رصد ميداني / مجزرة في معرزيتا و المجلس المحلي للمدينة يعلنها بلدة منكبوبة.

مجزرة في معرزيتا و المجلس المحلي للمدينة يعلنها بلدة منكبوبة.

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

 

قامت طائرة الإحتلال الروسي باستهداف بلدة معرزيتا في ريف إدلب الجنوبي يوم أمس الأربعاء/9 أيار ما أدى لإستشهاد عشرات المدنيين وجرح آخرين، ودمار كبير في الأحياء السكنية.

 

وأفاد مراسل” مركز إدلب الإعلامي” باستهداف طائرة حربية تابعة للإحتلال الروسي، بالصورايخ الأرتجاجية، ملجئ يقطنه مدنيين داخل بلدة معرزيتا في ريف إدلب الجنوبي، حوالي الساعة “7:40 من ليلة أمس الأربعاء”، أدت لاستشهاد “10مدنيين” بينهم أطفال ونساء و “إصابة 9 آخرين بجروح”، بالإضافة لدمار كبير في الأحياء السكنية و الممتلكات العامة.

 

في سياق متصل عملت فرق الدفاع المدني و الإسعاف على انتشال الجثث و إسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانية القريبة ،في حين نشر “المجلس المحلي في بلدة معرزيتا” بياناً على وسائل التواصل الأجتماعي”فيسبوك” أعلن فيه أن بلدة معرزيتا بلدة منكوبة، بسبب القصف المستمر من الطائرات الحربية الروسية، عليها، بكافة أنواع الصواريخ “الفراغية و العنقودية و الأرتجاجية” مما أدى لوقوع شهداء وجرحى ودمار هائل في الأحياء السكنية، وتشريد أكثر من نصف سكان البلدة.

 

يذكر أن الريف الجنوبي لمحافظة إدلب، يشهد قصفًا جويًا مكثف من الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري وحليفه الإحتلال الروسي، ما أدى لمجازر بحق المدنيين ودمار هائل في الأبنيبة السكنية والممتلكات العامة والمشافي.

شاهد أيضاً

حالات تسمم غذائية….تزيد من معاناة نازحي سنجار ( صور )

  تعرض اليوم الأحد 20 أيار/مايو عشرات المدنيين في مخيم “حفصة” على أطراف بلدة “معصران” ...

اترك تعليقك هنا