الرئيسية / تقارير / محلي / وصول الدفعة الثالثة من مهجري حمص إلى شمالي سوريا والتجهيز لإخراج الدفعة الرابعة.

وصول الدفعة الثالثة من مهجري حمص إلى شمالي سوريا والتجهيز لإخراج الدفعة الرابعة.

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

 

دخلت اليوم السبت، عشرات الحافلات إلى مدينة الرستن شمال مدينة حمص وسط سوريا، استعدادا لإخراج الدفعة الرابعة من مهجري شمال حمص وجنوب حماة باتجاه الشمال السوري.

 

وأفاد “مراسل مركز إدلب الإعلامي “إن نحو 50 حافلة دخلت إلى المدينة قادمة من طريق حمص – حماة، ومن المفترض أن تقل نحو “2500 “شخصا من بلدات وقرى الدار الكبيرة وتير معلة والغنطو بحمص إضافة إلى قرى من ريف حماة الجنوبي وأردف أن المدنيين في دفعا سيتجهون إلى معبر قلعة المضيق وعناصر “تحرير الشام” إلى معبر مورك.

 

كما نقلت منظمات إنسانية الدفعة الثالثة من مهجري شمال حمص فجر السبت، من بلدة قلعة المضيق شمال غرب حماة وسط سوريا إلى مراكز إيواء على الحدود السورية التركية وتضم الدفعة نحو “3500 “شخص ضمن 75 حافلة.

 

في حين كانت الدفعة الثانية من مهجري شمال حمص وجنوب حماة عادت الأربعاء /9 مايو ، باتجاه قلعة المضيق بحماة بعد أن منعتهم السلطات التركية من دخول ريف حلب الشمالي، وانتظارهم لنحو 40 ساعةعند معبر أبو الزندين غرب مدينة الباب.

 

ويأتي ذلك بعد أن توصلت هيئات مدنية وعسكرية يوم 2/مايو، لاتفاق مع وفد روسي وممثلين عن قوات النظام السوري، يقضي بإيقاف إطلاق النار وتهجير الرافضين لـ”التسوية” في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

شاهد أيضاً

مجلس القضاء الأعلى يوقف عمل وكالة اعلامية تعمل في المناطق المحررة..

    عمر الحسن (مركز إدلب الإعلامي)   أصدرت محكمة القاسمية التابعة لمجلس القضاء الأعلى ...

اترك تعليقك هنا