الرئيسية / تقارير / بعد انتهاءه من دورته الأولى… محلي أريحا يفتح باب الترشح.

بعد انتهاءه من دورته الأولى… محلي أريحا يفتح باب الترشح.

 

أعلن المجلس المحلي في مدينة أريحا فتح باب الترشح لإنتخاب رئيس وأعضاء جدد بعد إنتهاء دورته الأولى بتاريخ 2018/5/1 .

وبعد اجتماعٍ ضم عددٍ من الفعاليات المدّنية ومدراء المنظمات المحلية، وأكثر من خمسون شخصية من أعيان مدينة أريحا، تم الإتفاق على تشكيل لجنة للإشراف على الإنتخابات ودراسة طلبات الترشح .
وتم تحديد اليوم السبت 12 مايو/أيار، موعدًا لإجراء الإستفتاء الشعبي، في انسحب 11 مرشحًا مقررين بذلك مقاطعتهم الإنتخابات .

وفي تصريح ل “أمجد ربيع” أحد أعضاء اللجنة التحضيرية في بيانٍ له انتشر على الصفحة الرسمية لمجلس المدينة، أكد بأنه وبقية المرشحين المنسحبين صوتوا على قرارٍ يقضي بتأجيل الإنتخابات ليوم الإثنين القادم، وذلك لإعطاءهم فرصة للمرشحين الجدد للترويج لأنفسهم ولحملاتهم الإنتخابية، بعد تأخر صدور قوائم اللِّجان التي سيتم إعتمادها من أجل الإنتخابات، بينما امتنع الثلاثة المتبقين عن عن التصويت، وعليه صدر قرار التأجيل.

وأردف ال”ربيّع” إن مندوب حركة أحرار الشام ورئيس اللجنة تجاوزا قرار اللجنة، وأعطيا الأوامر لمتابعة الإنتخابات.
وأكد على أن اللجنة لم تقم بشيئٍ مخالفٍ للقوانين، وأنهم رحبوا بقرار مجلس المحافظة وينفون الشائعات التي تقول بأنهم ضد تدخل المجلس في المدينة، مهيبين بهم وبمعاون وزير الإدارة المحلية بالوقوف إلى جانب إرادة الشعب بعد انسحاب ثلثي المرشحين، مما أدى لعدم إكتمال النصاب الإنتخابي أو شروط لوائح قانون الإدارة المحلية.
وعليه فإنهم لا يقبلون بنتائج الإنتخابات ولا بمن سينجح “بالتزكية” على حد قوله.

في حين شهدت العملية الإنتخابية مقاطعة واسعة من سكان مدينة أريحا، ولا سيما بعد تنظيم المرشحين المنسحبين وقفة إحتجاجية أمام مبنى مجلس المدينة.

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا