الرئيسية / تقارير / أردوغان:سننهي إنشاء نقاط المراقبة في إدلب و”فصائل الحر” تحضر لتشكيل عسكري جديد.

أردوغان:سننهي إنشاء نقاط المراقبة في إدلب و”فصائل الحر” تحضر لتشكيل عسكري جديد.

 سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

أكد” الرئيس التركي رجل طيب أردوغان”اليوم الأحد، إن بلاده ستنتهي من إنشاء نقاط مراقبة اتفاق “تخفيف التصعيد” في محافظة إدلب شمالي سوريا، خلال الأسبوع القادم.

 

وقال” الرئيس التركي” خلال مؤتمر صحفي بمطار “أتاتورك” في مدينة إسطنبول إن بلاده ستنشأ آخر نقطتي مراقبة في المحافظة خلال الأسبوع القادم، لافتا أن “تركيا ستكون أنهت المشاكل الموجودة في إدلب إلى حد كبير” حسب وصفه وأردف “رجب طيب أردوغان” إن الجيش التركي أنشأ في إدلب عشر نقاط مراقبة في إطار اتفاق “خفض التصعيد”، حسب وكالة “الأناضول” الرسمية.

 

في سياق متصل نشرت تركيا نقاط مراقبة في قلعة جبل سمعان بحلب وقرية صلوة والصرمان بإدلب ومورك بحماة، كما تدخل أرتال عسكرية بشكل مستمر إلى المحافظتين، وذلك بعد أن أعلنت تركيا بدء نشر قواتها وتشكيل النقاط ضمن إطار تنفيذ اتفاق “تخفيف التصعيد” المتفق عليه في محادثات “أستانة 6”.

 

في السياق ذاته تسري تحضيرات “فصائل الجيش السوري الحر “للإعلان عن تشكيل عسكري جديد شمالي سوريا، يضم “فيلق الشام، وجيش إدلب الحر، وجيش النصر، والفرقة الساحلية الأولى والثانية، وجيش النخبة، إضافة للجيش الثاني، ولواء الحرية، والفرقة 23”.

 

يذكر أن تركيا أطلقت عمليتين عسكريتين منفصلتين في سوريا بالتنسيق مع الجيش السوري الحر، ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” و”وحدات حماية الشعب” الكردية، تمكنت خلالهما من السيطرة على مناطق واسعة من الشريط الحدودي، ومدن وبلدات مهمة مثل مدينتي الباب وجرابلس وعفرين بريف حلب.

شاهد أيضاً

تحرير الشام تعثر على مستودع لمئات العبوات في عملية امنية قرب إدلب

اعلنت “هيئة تحرير الشام” ظهر اليوم الإثنين, عن عمليتان امنيتان الأولى في محيط مدينة إدلب ...

اترك تعليقك هنا