الرئيسية / تقارير / حالات تسمم غذائية….تزيد من معاناة نازحي سنجار ( صور )

حالات تسمم غذائية….تزيد من معاناة نازحي سنجار ( صور )

 

تعرض اليوم الأحد 20 أيار/مايو عشرات المدنيين في مخيم “حفصة” على أطراف بلدة “معصران” جنوب شرق مدينة إدلب شمالي سوريا، لحالات تسمم جراء تناولهم وجبات إفطار فاسدة .

وفي تصريحٍ خاص ل “مركز إدلب الإعلامي”، أفاد مدير مخيم حفصة “فادي العليوي” بوصول أكثر من” 150 حالة تسمم” من المخيم صباح هذا اليوم للمشافي الميدانية، نتيجة قيام إحدى المنظمات العاملة في الريف الشرقي بتوزيع وجبة إفطار فاسدة أو مخزنة سابقًا، وقد وصلت الحالات في المخيم إلى المشافي الميدانية في الريف الشرقي لمعرة النعمان، حيث قامت فرق الدفاع المدني والمنظمات الطبية بإسعاف الحالات، مؤكدًا بأن حالات التسمم في ازدياد .

في سياقٍ متصل كانت منظمة “أيادي الخير” و بمساعدة محلي معرشورين، قد وزعت وجبات جاهزة لمخيم حفصة، في حين أن المصابون موجودون في مشافي “تلمنس، الغدفة،معرة النعمان” .

وفي السياق ذاته تداول ناشطون تسجيلًا صوتيًا لمصدر طبي في مشفى معرة النعمان، قال فيه إن أكثر من” 20 حالة تسمم” وصلت إليهم اليوم الأحد نتيجة تناولهم وجبات إفطار تتألف من” أرز ولحم”، مرجحًا أن تكون الأخيرة فاسدة، كما أشار أن العدد الكلي للإصابات ربما يتجاوز “150 إصابة”.

يذكر أن قرى ريف إدلب الشرقي نزحت بشكلٍ كامل بسبب تقدم قوات النظام وفرض سيطرته عليها بعد أن كانت تستقبل النازحين، حيث تخلى معظم السكان عن قراهم بشكلٍ قسري بسبب بطش النظام ومسانديه، لتضاف لقائمة النزوح والتشرد والفقر معاناة التسمم الغذائي في أولى أيام شهر رمضان، ما سبب إستياءً من قبل الأهالي وذلك لعدم الإهتمام بجودة الطعام وصحته المقدم لهم من قبل المنظمات الإنسانية .

إعداد: خطيب الإدلبي.

تحرير :سلمى قباني.

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا