الرئيسية / تقارير / وصول الدفعة الثانية من تنظيم الدولة إلى البادية السورية..

وصول الدفعة الثانية من تنظيم الدولة إلى البادية السورية..

 

حنان يحيى (مركز إدلب الإعلامي)

 

بعد عقد إتفاقات بين “تنظيم الدولة وقوات النظام” على الخروج من مناطق جنوب العاصمة دمشق، خرجت الدفعة الأولى من التنظيم إلى البادية السورية بعد منتصف ليل أمس، كما وصلت ظهر اليوم الإثنين الدفعة الثانية من عناصر “تنظيم الدولة الإسلامية” وعوائلهم إلى البادية قادمين من مخيم اليرموك وحي التضامن والحجر الأسود .

وأكدت مصادر “لمركز إدلب الإعلامي” وصول أكثر من 48 عائلة و 130 عنصراً من التنظيم و 25 جريح إلى (معيزيلة) و(فيضة بن ميونغ) في صحراء ريف حمص الشرقي وريف دير الزور .

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر أهلية من مخيم اليرموك، أن الدفعة الثانية غادرت جنوب دمشق مساء أمس الأحد وتكتم عنها النظام السوري، كما وصلت ليل الأحد الدفعة الأولى من عناصر تنظيم الدولة إلى البادية السورية من مناطق جنوب دمشق .

 

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، أن قوات النظام سيطرت على مخيم اليرموك ورفعت علم النظام فيه، بعد قتالٍ وصفته بالعنيف مع عناصر تنظيم الدولة والذين خرجوا من المخيم على دفعتين .

في أثناء ذلك أعلنت وسائل الإعلام التابعة للنظام أن قواتها سيطرت على مدينة الحجر الأسود، بعد إستئناف العمليات العسكرية والإنتهاء من قرار وقف إطلاق النار والذي خرج أثناءه العشرات من عناصر التنظيم، لتعلن لاحقًا مواصلة العمليات والتقدم في المنطقة .

يذكر أن عناصر التنظيم أحرقت منازلها ومقراتها وألياتها  بأماكن تواجدها في أحياء دمشق الجنوبية ومدينة الحجر الأسود، إستعداداً لإخلاء المنطقة ضمن الإتفاق المبرم مع حكومة نظام الأسد .

شاهد أيضاً

تحرير الشام تعثر على مستودع لمئات العبوات في عملية امنية قرب إدلب

اعلنت “هيئة تحرير الشام” ظهر اليوم الإثنين, عن عمليتان امنيتان الأولى في محيط مدينة إدلب ...

اترك تعليقك هنا