الرئيسية / تقارير / “رجب طيب أردوغان”رئيسا لتركيا من جديد.

“رجب طيب أردوغان”رئيسا لتركيا من جديد.

 

 

سلمى قباني (مركز إدلب الإعلامي)

فاز الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الأحد برئاسة الجمهورية بعد إجراء انتخابات مبكرة بطلب من حزب الحركة القومية.

ووفقاً للنتائج التي نشرتها اللجنة العليا للانتخابات بعد فرز 98.4% من الصناديق فإن أردوغان حصد نسبة قدرها 52.7% من مجموع الأصوات الصحيحة البالغ عددها (47.094.725) فيما احتل المرتبة الثانية مرشح حزب الجمهوري “محرم إينجه” بنسبة 30.8% ويليه حزب الشعوب الديمقراطي بنسبة 7.5%.

 

في حين استطاع تحالف الشعب في الانتخابات البرلمانية الذي يضم حزب العدالة والتنمية والقومية بعد فرز 95.5 % من الصناديق تحقيق نسبة قدرها 53.87% منها 42.63% للعدالة و 11.24% للقومية، فيما حصل “تحالف الأمة” الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري المعارض و الخير والسعادة” على نسبة 34.02%.

 

في سياق متصل قال” أردوغان”: كلفني شعبنا بمهمة رئاسة الجمهورية وأتمنى من الله تعالى أن تكون انتخابات “24 حزيران” فاتحة خيرٍ على بلادنا وشعبنا وأضاف سلامة العملية الانتخابية وحرية التصويت يعبران عن قوة الديمقراطية كما عمت الاحتفالات بفوز” الرئيس رجب طيب أردوغان” بعض المحافظات التركية.

 

يذكر أن مجموع الناخبين في تركيا بلغ (56.322.634) ناخباً بنسبة مشاركة وصلت إلى 87.8 % في حين هنأ وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوسياس ووزير الخارجية الغيني مامدي توري، في اتصالين هاتفيين، نظيرهما التركي مولود جاويش أوغلو هاتفيا بالنجاح الذي حققه حزب “العدالة والتنمية” في الانتخابات.

 

شاهد أيضاً

قوات النظام تقصف بأكثر من مئة قذيفة مناطق جنوب إدلب

  تواصل قوات النظام السوري خرقها لمناطق خفض التصعيد في ريف إدلب الجنوبي مخلفة ضحايا ...

اترك تعليقك هنا