الرئيسية / تقارير / قتلى للنظام بهجوم للثوار على شمال حماه و غارات مكثفة على ريف ادلب

قتلى للنظام بهجوم للثوار على شمال حماه و غارات مكثفة على ريف ادلب

 رفاه المحمد (مركز إدلب الإعلامي)

بعد هدوء دام اشهر و عودة المدنين لبيوتهم كثف طيران النظام الحربي قصفها لقرى وبلدات ريف ادلب وحماه القريبة من نقطة المراقبة التركية .

وأفاد مراسل “مركز إدلب الإعلامي” أن الطائرات الحربية السورية قصفت، يوم الاثنين 2 يوليو / تموز، كل من بلدة “معان ” و “تل بزام” بريف حماه الشمالي وقرية “سكيك” و”ترعي” بريف ادلب الجنوبي مخلفتا دمار كبير ببيوت المدنين . 

وفي حديث خاص لمركز ادلب الاعلامي مع “ابو احمد “، احد المدنيين العائدين الى قرية “سكيك” في ظل هدوء القصف و تطبيق قرار خفض التصعيد، قال انه استقر في بيته بعد هدوء تام للقصف نتيجة قرب قريته من النقطة التركية و عاد الطيران و قصف قريته بعد عودة اغلب سكانها .

وفي سياق متصل أعلن تنظيم “حراس الدين” المشكل حديثا في ريف إدلب عن هجوم لعناصره على “تل بزام” في ريف حماه الشمالي موقعا قتلى و جرحى في صفوف قوات النظام السوري، و يأتي ذلك الهجوم بعد توعد التنظيم بعمليات ضد قوات النظام هدفها الضغط على الأخير للتخفيف على مناطق درعا التي تتعرض لهجوم كبير من قبل النظام و حليفه الطيران الروسي .

الجدير بالذكر أن القوان التركية أعلنت الشهر الماضي عن تثبيت نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار قرب مدينة مورك في ريف حماه الشمالي .

شاهد أيضاً

قوات النظام تقصف بأكثر من مئة قذيفة مناطق جنوب إدلب

  تواصل قوات النظام السوري خرقها لمناطق خفض التصعيد في ريف إدلب الجنوبي مخلفة ضحايا ...

اترك تعليقك هنا