الرئيسية / تقارير / جسم عسكري جديد في إدلب برعاية تركية.

جسم عسكري جديد في إدلب برعاية تركية.

 

توصلت الاجتماعات المكثفة لقادة فصائل الشمال السوري “إدلب وماحولها” في العاصمة التركية أنقرة، للاتفاق على تشكل جسم عسكري جامع تنضوي فيه جميع الفصائل “المعتدلة” بقيادة عسكرية واحدة، لاتزال المباحثات لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيل مستمرة.

 

وأفاد” مصدر عسكري” في تصريح خاص “لمركز إدلب الإعلامي” أن التشكيل الجديد سيقوده العقيد “فضل الله الحجي” الملقب بـ “أبي يامن الإدلبي” قائد الجبهة الوطنية للتحرير الحالي، وهو قيادي في “فيلق الشام” ومنحدر من بلدة “كفريحمول” (شمال إدلب) ونائبين اثنين له.

 

وأوضح المصدر أن قائد صقور الشام “أبو عيسى الشيخ” سيشغل رئيس مجلس القيادة بالإضافة إلى رئيس أركان، وناطق رسمي باسم الجبهة”، ونوه المصدر إلى أنّ هيئة تحرير الشام، والفصائل الإسلامية الأخرى غير معروف مصيرها بعد.

 

في سياق متصل أكد المشاركون في البيان الختامي للجولة العاشرة من “محادثات أستانة” الذي نقلته وسائل إعلام روسية اليوم ، الثلاثاء ٣١ تموز/يوليو/٢٠١٨ ، على الوقوف بوجه “الأجندات الانفصالية” التي تهدف لتقويض سيادة سوريا والدول المجاورة ، ودعا المشاركون الأمم المتحدة إلى زيادة مساعدتها لسوريا ، إضافة إلى تعزيز المفاوضات السورية والتوصل لتسوية سياسية.

 

كما أكدت المسودة الختامية اتفاق الدول الضامنة على استكمال جهود بناء الثقة بين أطراف النزاع السوري بما فيها عبر حل قضية المعتقلين بمساعدة الصليب الأحمر والأمم المتحدة ، وأكدت أيضا على تحديد جميع الأطراف لمفهوم مكافحة الإرهاب من أجل القضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية” و”جبهة النصرة” (هيئة تحرير الشام).

 

يذكر أن تركيا تدفع ” فصائل الجيش السوري الحر” للتوحيد ضمن بنية عسكرية موحدة في إدلب وريفها لقطع ذرائع روسيا في خرق اتفاق خفض التصعيد ولتنظيم العمل العسكري في المنطقة ، لتكون بداية عهد جديد يجنبها ويلات الحرب.

شاهد أيضاً

مفخخات تضرب شمال حلب مع تحديد تركيا بدء عملية عسكرية شرق الفرات

  ضربت ثلاثة مفخخات مناطق مختلفة في ريف حلب الشمالي، اليوم الأربعاء 12 ديسمبر / ...

اترك تعليقك هنا