الرئيسية / تقارير / تعرف على أهم الفصائل العسكرية المشاركة بتشكل “الجبهة الوطنية للتحرير”

تعرف على أهم الفصائل العسكرية المشاركة بتشكل “الجبهة الوطنية للتحرير”

أعلنت كلنا من الجبهة الوطنية للتحرير و جبهة تحرير سوريا و ألوية صقور الشام و جيش الأحرار وتجمع دمشق”،  يوم أمس  الأربعاء ١/آب/أغسطس/2018، عن توحدهم ضمن تشكيل جديد و نواة واحدة و أطلقوا عليه اسم “الجبهة الوطنية للتحرير ” و يتبع للجيش السوري الحر.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن الجبهة الوطنية للتحرير حيث دعا البيان إلى تحمل المسؤولية وتبعات التكاليف الشاقة، وأكد البيان دعمه وتأييده لعقد مؤتمر وطني جامع لكل أطياف الثورة حتى تعود الثورة السورية إلى أهلها.

 

وأفاد” مصدر عسكري” في وقت سابق بتصريح خاص “لمركز إدلب الإعلامي” أن التشكيل الجديد سيقوده العقيد “فضل الله الحجي” الملقب بـ “أبي يامن الإدلبي” قائد الجبهة الوطنية للتحرير الحالي، وهو قيادي في “فيلق الشام” ومنحدر من بلدة “كفريحمول” (شمال إدلب) ونائبين اثنين له.

وأوضح المصدر أن قائد صقور الشام “أبو عيسى الشيخ” سيشغل رئيس مجلس القيادة بالإضافة إلى رئيس أركان، وناطق رسمي باسم الجبهة”، ونوه المصدر إلى أنّ هيئة تحرير الشام، والفصائل الإسلامية الأخرى غير معروف مصيرها بعد.

 

يذكر أنه يأتي ذلك  بعد أن هدد النظام على لسان رئيسه” بشار الأسد” بشن حملة للسيطرة على محافظة إدلب والمناطق الخارجة عن سيطرته في اللاذقية، بعد بسط قواته السيطرة على معظم محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي البلاد بدعم روسي.

شاهد أيضاً

عودة القصف لريف إدلب ومجزرة مروعة في ريف حلب بالرغم من وجود النقاط التركية.

شن طيران النظام السوري اليوم الجمعة 10/أغسطس /آب/2018، عدة غارات على مناطق مختلفة في ريف ...

اترك تعليقك هنا