الرئيسية / تقارير / تركيا تطالب أمريكا بمغادرة المسلحين الأكراد من سوريا و أردوغان يقول:”إدلب” تمثل أهمية خاصة لنا.

تركيا تطالب أمريكا بمغادرة المسلحين الأكراد من سوريا و أردوغان يقول:”إدلب” تمثل أهمية خاصة لنا.

أعرب وزير الدفاع التركي عن استياء بلاده من وجود وحدات حماية الشعب الكردية YPG في سوريا، مُبلغاً الولايات المتحدة بضرورة مغادرة “المسلحين الأكراد” من المنطقة ، جاء ذلك خلال لقاء أمس الثلاثاء، جمع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، بممثل الولايات المتحدة الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري.

في حين ، صرّح الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان” أمس، أن خارطة الطريق المتفق عليها في حزيران بين أنقرة وواشنطن بشأن منبج “لا تمضي قُدُماً على نفس المسار” ، كما نقلت رويترز عن صحيفة “حرييت” التركية، قول أردوغان:”لسنا في موقف مثالي (بشأن منبج)، للأسف .. الاتفاق الذي تم التوصل إليه لا يمضي قُدُماً في نفس اتجاه المناقشات الأولية”.

 

في سياق منفصل أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن محافظة “إدلب” تمثل أهمية خاصة بالنسبة لبلاده، مُشيراً إلى أن قمة طهران التي ستبحث الملف والمُرتقَبة بعد أيام ستخرج بنتائج إيجابية.

 

في السياق ذاته أعرب الرئيس التركي عن تفاؤُله حول القمة المُرتقَبة قائلاً: “سنصل بهذه القضية إلى نقطة إيجابية من خلال قمة طهران، التي تمثل استكمالاً لعملية أستانا، آمل أن نتمكن من مَنْع النزعة المتطرفة للنظام السوري في هذه المنطقة” وَفْقاً لما نقلته الصحيفة.

يذكر أنه من المُنتظَر أن تعقد بعد أيام قمة تجمع رؤساء الدول الثلاث الضامنة لمسار “أستانا” ، وستكون “إدلب” في قلب المباحثات، ويؤكد المسؤولون الأتراك أنهم سيمنعون الهجوم بالتواصل مع الإيرانيين والروس.

شاهد أيضاً

مفخخات تضرب شمال حلب مع تحديد تركيا بدء عملية عسكرية شرق الفرات

  ضربت ثلاثة مفخخات مناطق مختلفة في ريف حلب الشمالي، اليوم الأربعاء 12 ديسمبر / ...

اترك تعليقك هنا