الرئيسية / تقارير / سجناء “حماة المركزي” ينتفضون ويعلنون الإضراب”فيديو”

سجناء “حماة المركزي” ينتفضون ويعلنون الإضراب”فيديو”

أعلن المعتقلون في” سجن حماة المركزي” التابع لقوات النظام اليوم الاثنين 12/تشرين الثاني/نوفمبر/2018 ، إضرابا عن الطعام بسبب أحكام الإعدام التي صدرت بحق عدد من المعتقلين من قبل “محكمة الإرهاب” و”المحاكم العسكرية”.

 

وقال مصدر من سجن حماة المركزي ، إن 50 معتقلاً يشاركون في الإضراب، وهم لن يتوقفوا عن إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم، أما بقية المعتقلين فهم على أهبة الاستعداد للتصعيد وزيادة عدد المشاركين في الإضراب، في حال عدم الإستجابة لمطالبهم.

وأكد المصدر أن جميع المعتقلين المشاركين في الإضراب هم من معتقلي الرأي، ممن اعتقلوا على خلفية مشاركتهم في المظاهرات، كما أنهم من مختلف الطوائف، وقد مضى على اعتقال بعضهم 8 سنوات.

 

في حين تعرض السجن لمحاولات اقتحام من قبل قوات الأسد، خلال الأشهر الماضية، إلا أنها لم تنجح في ذلك، رغم استخدامها الرصاص المطاطي والحي والقنابل المسيلة للدموع، ما تسبب بإصابات بين المعتقلين.

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يضرب فيها المعتقلون عن الطعام في سجن حماة، حيث سبقها في السنوات الماضية عدة إضرابات على أمل تخفيف معاناتهم دون جدوى، ويوجد في السجن مئات المعتقلين منذ أكثر من 7 سنوات.

 

شاهد أيضاً

النظام يواصل قصفه لمناطق جنوب ادلب

    تجدد القصف المدفعي و الصاروخي لقوات النظام المتمركزة شمال حماة على ريف إدلب ...

اترك تعليقك هنا