الرئيسية / تقارير / توقيف مدرسين من قبل تحرير الشام في مدينة سراقب

توقيف مدرسين من قبل تحرير الشام في مدينة سراقب

 

اعتقلت تحرير الشام اربعة مدرسين من احدى مدارس مدينة سراقب شرق ادلب, مساء يوم امس الاربعاء 22 نوفمبر تشرين الثاني 2018 دون اثر خلاف في منهاج التدريس للطلاب .

و ذكر مصدر خاص لمركز ادلب الاعلامي عن حصول مشادات كلامية بين افراد الكادر التدريسي في ثانوية نجدة الخالد للإناث في مدينة سراقب, و بحضور بعض اولياء الطالبات في اجتماع ضم كوادر مدرسين يتبعون لتربية النظام و التربية الحرة و ذلك لتقريب وجهات النظر على حد قوله .

و اضاف المصدر تم اقتراح عقد اجتماع للمدرسين في بيت المدرس “مجد الحامض” بهدف مناقشة توحيد الكادر التعليمي و الزام المدرسين الذين يتبعون لتربية النظام تدريس طلاب تربية ادلب الحرة المنهاجين الجديد و القديم و الذي لاقي رفض من قبل مدرسين تربية النظام , و بعد انتهاء الاجتماع اقدمت سيارة فان بيضاء تتبع لهيئة تحرير الشام الى بيت الاستاذ مجد الحامض و اقتادة جميع من حضر الاجتماع سواء من المدرسين وغيرهم الى المخفر الاسلامي و تم توقيف اربعة منهم لمدة 12 ساعة لأسباب مجهولة .

هذه الممارسات التي وصفها ناشطون بالممارسات الغير لائقة اتجاه النخب التعليمية في الشمال المحرر و التي تسبب بحالة سخط بين المدنيين نتيجة التدخل بالامور المدنية املين بإجاد حل لها .

شاهد أيضاً

النظام يواصل قصفه لمناطق جنوب ادلب

    تجدد القصف المدفعي و الصاروخي لقوات النظام المتمركزة شمال حماة على ريف إدلب ...

اترك تعليقك هنا