الرئيسية / تقارير / الاستخبارات الاميركية : النظام قصف الأحياء الخاضعة لسيطرته في حلب بغاز المسيل للدموع

الاستخبارات الاميركية : النظام قصف الأحياء الخاضعة لسيطرته في حلب بغاز المسيل للدموع

 

كشفت الاستخبارات الأمريكية يوم امس الثلاثاء نقلا عن صحيفة “بلومبرغ” بان النظام السوري يقف وراء هجوم الغاز الذي وقع في حلب، يوم 24 نوفمبر الماضي و ليست المعارضة.

و اضافة الصحيفة بأن الاستخبارات الاميركية لديها معلومات موثوقة بأن الغاز المستخدم كان مسيل للدموع و ليس غاز الكلور كما ادعى النظام السوري وان البيت الأبيض سوف يصدر بيان في وقت لاحق .

و يشار الى ان النظام السوري اتهم المعارضة بقصف احياء حلب “الخالدية شارع النيل” بصواريخ محملة بالكلور فيما روجت وسائل اعلامية موالية بأن المعارضة قصف احياء حلب بالهاون و ذلك تضارب للأخبار فيما بينهم .

يذكر  ان  منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أعلنت أنها تدرس إرسال مفتشين  دوليين للتحقيق في مزاعم النظام السوري استخدام الغارات السامة في مدينة حلب.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن المدير العام للمنظمة “فيرناندو أرياس” قوله إن المسؤولين في المنظمة على اتصال مع خبراء في الأمم المتحدة لتقييم الوضع في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام، حيث ادعى الأخير أن المعارضة قصفتها بغازات سامة.

 

يذكر ان الاعلام الروسي  يروج بشكل مكثف لما اسماه بتناقل المعارضة  مواد  سامة  من منطقة الى منطقة عبر منظمة الدفاع المدني .

شاهد أيضاً

النظام يواصل قصفه لمناطق جنوب ادلب

    تجدد القصف المدفعي و الصاروخي لقوات النظام المتمركزة شمال حماة على ريف إدلب ...

اترك تعليقك هنا