الرئيسية / تقارير / اكثر من ستة الاف عائلة متضررة اثر العاصفة المطرية في الشمال السوري

اكثر من ستة الاف عائلة متضررة اثر العاصفة المطرية في الشمال السوري

 

وصل عدد المتضررين من العاصفة المطرية التي ضربت الشمال السوري في عدة مخيمات للنازحين بريف إدلب الشمالي إلى نحو “6500” عائلة.

ونشر فريق منسقو الاستجابة الطارئة، بياناً يوم أمس الخميس، حيث قيم الوضع الحالي بعد العاصفة المطرية، وذكر بأن أغلب المخيمات بشكل عام تضررت، حيث وصل عدد المتضررين إلى 650 عائلة، ووصل عدد الخيام التي جرفها بشكل كامل في أطمه إلى 220 خيمة، أما المتضررين جزئياً في تلك المنطقة وصل الى 550 خمية.

و أضاف بأن المناطق التي تضررت بفعل العاصفة هم “مخيمات أطمه وأورينت والأنفال وزمزم 1 وزمزم 2 و والصابرين وأخوة سعدة التوضيحي والبرد قلي وسنجار ومخيم الويس” و بالاضافة الى أكثر من 10 تجمعات عشوائية.

وأفاد مراسل مركز إدلب الإعلامي، أن الأمطار سببت انقطاع الطريق بشكل كامل في مخيمات أطمه، نتيجة تشكل سيول طينية على الطرقات الرئيسية، وانهيار الجسر الواصل بينهما مما أدى لمحاصرة مئات المدنيين بين الخيام.

وتوجهت نداءات إلى الجانب التركي لافتتاح الساتر الإسمنتي من أجل عبور المياه بشكل سريع وخروج الأهالي من المخيمات، حيث كانت استجابة مباشرة من قبل الجانب التركي من أجل انقاد النازحين.

وتوجهت فرق الدفاع المدني على الفور لمساعدة النازحين في كافة المخيمات وفتح الطرقات، وفسح المجال لخروج الأهالي المتضررين من داخل المخيمات.

ووجه فريق منسقو الاستجابة، نداء مناشدة إلى كافة المنظمات الإنسانية المنتشرة بالشمال السوري، على الاستنفار كافة الفرق للتحرك باتجاه المخيمات الممتدة من اتستراد باب الهوى حتى معرة النعمان بسبب حدوث فيضانات وغرق العديد من الخيام.

يذكر أن فريق منسقو الاستجابة نشر إحصائية للتركيبة السكانية في الشمال السوري، وأن عدد السكان المقيمين بلغ 4,703,846 بينهم 1,674,918 من النازحين و المهجرين قسراً.

شاهد أيضاً

مقتل جنود امريكيين بإنفجار وسط منبج بريف حلب

  قتل و جرح عدة جنود امريكيين جراء انفجار وسط مدينة منبج شمال شرق حلب، ...

اترك تعليقك هنا