الرئيسية / تقارير / تصعيد جديد للنظام يحصد العشرات بين قتيل و جريح في ادلب

تصعيد جديد للنظام يحصد العشرات بين قتيل و جريح في ادلب

سلمى قباني ( مركز إدلب الإعلامي)

استشهد العديد من المدنيين و جرح آخرين اليوم السبت 16/شباط/فبراير/2019، بينهم نساء وأطفال ، إثر قصف عنيف من قبل ميليشيات النظام السوري على مناطق مختلفة من أرياف حماة الشمالي الغربي وإدلب الشرقي الجنوبي.

و أفاد “مراسل مركز إدلب الإعلامي” باستشهاد 5 مدنيين بينهم طفلان وإمرأة وجرح 15 آخرين معظمهم من عائلة واحدة نازحة من مدينة اللطامنة، إثر القصف الذي تعرضت له مدينة” خان شيخون بريف إدلب الجنوبي” بالمدفعية الثقيلة والصواريخ العنقودية من قبل قوات النظام المتواجدة في المعسكرات الروسية بالقرب من مدينة صوران بريف حماه الشمالي.

في حين تعرضت مدينة” معرة النعمان” لقصف بالصواريخ العنقودية والفراغية شديدة الإنفجار من قبل قوات النظام وحلفائه المتواجدة في قرية أبو دالي” بريف حماه الشرقي”، ما أدى إلى استشهاد”4 مدنيين “بينهم إمرأة مهجرة من الغوطة الشرقية بالإضافة إلى وقوع أكثر من 20 جريحاً معظمهم أطفال بعضهم في حالات حرجة تم نقلهم إلى المشافي الحدودية كما تم استهداف كل من كفرسجنة ومعرة حرمة وعابدين بريف إدلب الجنوبي ، أيضا تم استهداف قرية إم جلال بريف إدلب الجنوبي الشرقي بأكثر من 25 صاروخ أدى لإصابة مدني.

في سياق متصل قصفت قوات النظام السوري بشكل ممنهج بأكثر من” 100 قذيفة” عدة مدن وبلدات بريف حماه الشمالي والغربي منها ( قلعة المضيق و اللطامنة و كفرزيتا ومورك و الصياد) نتج عنها استشهاد طبيب في قلعة المضيق بالإضافة للعديد من الجرحى ودمار هائل في منازل المدنيين.

وفي السياق ذاته ردت فصائل الجيش السوري الحر بقصف لثكنات قوات النظام في كل من: ( السقيلبية – محردة – مصياف – تل بزام – جبل زين العابدين – الرصيف – سلحب).

يذكر أن مديرية صحة حماة الحرة قد أعلنت في بيان لها عن رفع حالة الطوارئ لجميع كوادرها بسبب القصف العنيف على المنطقة وحفاظا على سلامة الأطفال، كما تم تأجيل الإمتحانات في جامعة حلب الحرة بمناطق “معرة النعمان و كفرسجنة” بسبب الوضع الأمني السيئ.

شاهد أيضاً

نحو 60 شهيد و جريح ضحايا غارات روسية على مدينة ادلب

  استشهد عدد من الأشخاص  من بينهم أطفال اثر غارات جوية روسية على احياء مدينة ...

اترك تعليقك هنا