الرئيسية / تقارير / بالصور | الجيش اللبناني يقتحم مخيم عرسال و يخلف ضحايا

بالصور | الجيش اللبناني يقتحم مخيم عرسال و يخلف ضحايا

اقتحم الجيش اللبناني مدعوماً بحزب الله الإرهابي بالدبابات مخيمي القارية والنور للاجئين السوريين في منطقة عرسال شمال لبنان صباح يوم الجمعة 30 يونيو بحجة البحث عن مطلوبين من تنظيم “الدولة الإسلامية”  و “جبهة النصرة”

من جهته ذكر مصدر خاص لمركز ادلب الاعلامي ان قوات من الجيش اللبناني اقتحمت مخيم عرسال و اعتقلت نحو 340 شخص و قتلت 19 ناهيك عن عدد الجرحى  وبالإضافة الى تدمير عشرات الخيام.

و ذكرت وسائل اعلامية لبنانية مقربة من حزب الله الإرهابي قولها:”المداهمات التي يقوم بها عناصر فوج المجوقل في الجيش اللبناني لمخيمات اللاجئين السوريين في عرسال، إفشال مخططا للارهابيين يتم التحضير له في تلك المخيمات ويعتمد على التلطي خلف الأبرياء للاحتماء بهم، تكشّف باقي المخطط الذي أراد تفجير مخيمات عرسال لتغيير الواقع في تلك البقعة من الاراضي اللبنانية.”

وبث ناشطون صور مروعة تظهر لاجئون سوريون ملقون على الارض و مشبحون وعارون الصدر و عليهم اثار التعذيب و اخرون داخل سيارة للجيش اللبناني يعتقد للذهاب بهم الى المعتقلات.

و قال  أبو الجود القلموني لشبكة شام:  لم يكتفي الجيش اللبناني بذلك بل قام بدهس العشرات وتم تفتيش النساء والتحرش بهم جنسياً وتم اعتقال ما يقارب الـ “300” شخص تحت الآن ، مشافي عرسال تعج بالجرحى وهناك طلب لزمر الدم بشكل سريع “.

ونفى القلموني نفيا قاطعا أن يكون أحد المعتقلين من مسلحي تنظيم الدولة أو غيرها من التنظيمات فلا يعقل أن يكون مسلح ضمن مخيم للاجئين وأمام أعين الجيش اللبناني الذي ينفذ يوميا حملات تفتيش ويقوم بإغلاق كافة المنافذ من وإلى عرسال اللبنانية “.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين يتجاوز 100 ألف لاجئ سوري أغلبهم من مناطق القلمون الغربي ومنطقة القصير وريفها بعد احتلالها من مليشيا حزب الله وجعلها قواعد عسكرية لهم.

 

 

شاهد أيضاً

قوات النظام تقصف بأكثر من مئة قذيفة مناطق جنوب إدلب

  تواصل قوات النظام السوري خرقها لمناطق خفض التصعيد في ريف إدلب الجنوبي مخلفة ضحايا ...

اترك تعليقك هنا